القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

أفضل 8 تطبيقات لتعلم البرمجة على الهاتف

تطبيقات لتعلم البرمجة على الهاتف

أصبحت عملية تعلم البرمجة أسهل على الهاتف مع ظهور تطبيقات تعلم البرمجة على الهاتف أو برامج التعلم عبر الإنترنت يمكّان هذا المبتدئين أو المبرمجين المبتدئين من فهم اللغة. أن تطبيقات تعلم البرمجة للمبتدئين على الهاتف لا يتعلق بتخصيص الوقت. يتعلق الأمر بالاتساق. نظرًا لأن السوق يتغير ويتطور باستمرار فإن المطور الذي يخصص 30 دقيقة يوميًا للتعليم يكون أكثر مرونة.

تطبيقات تعلم البرمجة
  • أكاديمية خان 
  • تريهاوس
  • يوداسيتي
  • برمجة
  • Programming Hub
  • SoloLearn
  • Code Hub
  • فري كود كامب

هل أنت مبتدئ في برمجة الكمبيوتر؟ هل تريد تعلم البرمجة من الهاتف ؟ سنعرض بعض من تطبيقات تعلم البرمجة على الهاتف . يمنحك هذا المقال بعضًا من تطبيقات البرمجة على الهاتف في الوقت نفسه ، تحتوي جميع تطبيقات البرمجة المدرجة أدناه تحتوي على واجهة تسهل عليك الاستخدام ومنهج متكامل ؛ يرشدك هذا إلى مستويات شرح برمجة مع دعم مختلف لغات البرمجة.

برامج تعلم البرمجة

أكاديمية خان

هذا هو الأكثر شعبية برنامج للبرمجة على الأندرويد في هذه القائمة. اكتسب برنامج خان الحائز على جوائز شعبية بفضل بساطته وخدماته المجانية. أكاديمية خان لديها أيضا نطاق أوسع. بصرف النظر عن البرمجة ، يمكنك الوصول إلى العديد من موارد تكنولوجيا المعلومات.بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي هذا البرنامج الأفضل لتعلم البرمجة للمبتدئين على مكتبة مجانية تحتوي على أكثر من 4000 مقطع فيديو تعليمي حول مواضيع الكمبيوتر المختلفة. توفر أكاديمية خان أيضًا منهجًا مفصلاً جيدًا ، يضم تمارين ودروسًا تعليمية واختبارات للمستخدمين.

تتعلق الدورات الرئيسية التي يقدمها هذا البرنامج بلغات HTML و CSS ولغات برمجة تطوير الويب الأخرى. علاوة على ذلك ، يمكنك تعلم البرمجة أثناء التنقل باستخدام إصدارات تطبيقات الأجهزة المحمولة الخاصة بهم على أجهزتك المحمولة. وفي الوقت نفسه ، يعد Khan Academy برنامج ممتازًا للاستخدام ، ففي النهاية ليس لديك ما تخسره لأنه مجاني للاستخدام.

تريهاوس

تك تصنيف التطبيق كؤاحد من تطبيقات تعلم البرمجة على الهاتف الحائز على جائزة أفضل تطبيق تعلم البرمجة ، وهو أحد أفضل البرامج المتميزة المتاحة في السوق. تقدم Treehouse أكبر عدد من فئات اللغة في هذه القائمة مع قدرة المستخدمين على الاختيار من قاعدة البيانات الواسعة للمعلومات.يحتوي البرنامج على واجهة سهلة الاستخدام ويمكنك بسهولة العثور على معلوماتك الشخصية على لوحة القيادة. يحتوي المنتدى أيضًا على عضوية كبيرة حيث تتم مناقشة مواضيع مختلفة ؛ أيضًا ، ستجد العديد من الحلول لأسئلة البرمجة الخاصة بك هناك.

يوداسيتي

برنامج تعلم البرمجة على الهاتف يُعرف تطبيق الويب هذا بميزاته الشاملة في مسار تعلم البرمجة على الأندرويد. تساعدك Udacity على فهم العديد من جوانب البرمجة بدوراتها التفصيلية. علاوة على ذلك ، يمكنك بسهولة تحديد أي لغة البرمجة التي تريد تعلمها. تتضمن بعض اللغات المدعومة HTML و JavaScript و Python و CSS.ميزة أخرى فريدة من Udacity هي أن التطبيق يقدم دورات تم تفصيلها في أجزاء من قبل خبراء البرمجة من مؤسسات البرمجيات ذات السمعة الطيبة. يمكنك أيضًا الاستفادة من بعض دوراتهم المجانية ؛ ومع ذلك ، قد تحتاج إلى الحصول على قسط في بعض الدورات.كما تتيح لك الدورة التدريبية المتميزة الحصول على تعليقات من المتخصصين وتبادل المعلومات مع طلاب آخرين حول العالم. أخيرًا ، Udacity هو تطبيق ويب ؛ وبالتالي ، تحتاج إلى الوصول إلى الإنترنت لاستخدامه في تعلم البرمجة بسهولة.

برمجة

تطبيق تعلم البرمجة كما يوحي الاسم ، البرمجة! هو تطبيق مثالي لتعلم البرمجة. يوفر هذا البرنامج مقتطفات من التعليمات البرمجية وخوارزميات مهمة وخاصة تلك المستخدمة بشكل شائع. أيضًا ، يمكّن هذا البرنامج المستخدمين من التعلم بأكثر من 15 لغة برمجة وهي جافا و SQL و C و c puls و C # و JavaScript و PHP و MATLAB بطريقة شاملة.بالإضافة إلى ذلك ، تم إعداد المنهج الذي يستخدمه البرنامج من قبل خبراء حيث تبدأ من الأساسيات إلى الجوانب المعقدة للغة برمجة معينة. ومن ثم البرمجة! هو برنامج ممتاز لتعلم البرمجة وخاصة المبتدئين. أيضًا ، يعد بمثابة مرجع ممتاز للمبرمجين المحترفين أيضًا.



Programming Hub

Programming Hub هو واحد من برنامج للبرمجة على الأندرويد. يقدم دورة تعليم البرمجة للمبتدئين من شرح 17 لغة برمجة. هناك وضع غير متصل بالإنترنت لمساعدة المطورين على التدرب في أي مكان - للأسف ، يتوفر فقط لدورات HTML و CSS و Java.كل محتوى التعلم منظم بشكل جيد. سيكون لديك فكرة واضحة عن كيفية عمل أي لغة برمجة بعد الانتهاء من دورة تدريبية حولها. واجهة النظام الأساسي بديهية وسهلة الاستخدام.

الايجابيات 
UX صلب.
اشتراك احترافي ميسور التكلفة.
مترجم مدمج.
بعد الانتهاء من الدورة ، تحصل على شهادة افتراضية.
سلبيات 
بعض الدورات غير مكتملة (مثل بايثون).
اخطاء املائية.
غالبًا ما تكون الإجابات على الأسئلة في غير محلها.

SoloLearn

يعد SoloLearn أحد أكبر تطبيقات الأندرويد لتعلم البرمجة. هناك دورات في أكثر من 900 موضوع - كلها مجانية. اعتمادًا على كفاءتك التقنية ، يقدم التطبيق ثلاثة أوضاع تعلم للمبتدئين ومتوسط ومتقدم - على الرغم من أن الأخير ، في رأيي ، يفتقر إلى العمق والرؤية الجديدة.كما أن SoloLearn منصة تفاعلية تتيح لك تعلم مختلف لغات البرمجة مثل جافا و HTML و CSS و Python و Kotlin و C ++ و C و C # و Swift و Ruby و SQL وغيرها الكثير.

الايجابيات 
وضع التعلم دون اتصال.
جميع الدورات مجانية.
إشراك وضع التعلم.
بيئة تطوير متكاملة مدمجة.

سلبيات 
لا يغطي اللغات غير السائدة - لا توجد دورات في Rust أو Erlang أو Elixir أو Scheme.
يفتقر إلى المحتوى المناسب للمطورين المتقدمين.
لا يمكنك الحصول على شهادة دورة في الإصدار المجاني.
التسعير
هناك نسخة مجانية من SoloLearn. يمكنك ترقية النظام الأساسي إلى الإصدار الاحترافي للوصول إلى المزيد من الدورات التدريبية والامتيازات الإضافية.



Code Hub

Code Hub هو أحد برامج تعلم البرمجة آخر خاص باللغة. يركز هذا بشكل أساسي على HTML و CSS. تغطي الأداة تطبيقات هذه اللغات في التطوير والتصميم وإدارة مواقع الويب. تأتي جميع المحاضرات مع مقاطع فيديو ولقطات شاشة وشروحات خطوة بخطوة.CodeHub عبارة عن منصة ثنائية اللغة - وهي متوفرة باللغتين الإنجليزية والهندية.

الايجابيات 
دورات متعمقة حول HTML و CSS.
واجهة بديهية.
وزن خفيف.
سلبيات 
لا تغطي لغات أخرى غير HTML و CSS.
لا توجد بيئة تطوير متكاملة.
يفتقر إلى التفاعل.

فري كود كامب

من تطبيقات البرمجة تطبيق الويب هذا شامل فيما يقدمه للمبتدئين مجانًا. يحتوي Free Code Camp على العديد من مقاطع الفيديو التعليمية للمبرمجين المبتدئين للتعلم منها. هذه الدروس مقسمة إلى إطار زمني مختلف من 5 دقائق من مقاطع الفيديو إلى 3 ساعات من مقاطع الفيديو التعليمية المتقدمة.أيضًا ، تم تفصيل لغات البرمجة الرئيسية مثل HTML و CSS بشكل صحيح وتتضمن مواد محاضرة لإعطاء مزيد من المعلومات. يتم تقسيم الموضوعات إلى دروس فردية تمكنك من فهم النقاط الرئيسية لكل درس تعليمي.عمق وتنوع الموضوعات التي يوفرها Free Code Camp يجعله برنامجًا قيمًا لتعلم البرمجة. يمكنك التحقق من خدماتهم لأنها مجانية للاستخدام.
هذه هي أفضل تطبيقات تعلم البرمجة. ومع ذلك ، فإن هذه القائمة شاملة ؛ ومن ثم ، لم نشارك سوى القليل الذي نوصي به بشدة. هل تعرف أي برنامج يجب أن يكون على قائمتنا؟ أو هل استخدمت أيًا من البرامج لتعلم البرمجة التي ذكرناها أعلاه؟ شاركنا خبرتك. لا تتردد في التعليق أدناه.
الموضوع ذات الصلة الذى يجب التحقق منه:
أفضل 5 لغات برمجة يجب تعلمها
نصائح أساسية لتعلم البرمجة من الصفر
كيفية تعلم البرمجة من الصفر للمبتدئين

تعليقات