القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

افضل المواقع لتعلم البرمجة

افضل المواقع لتعلم البرمجة - كيفية تعلم البرمجة من الصفر

مواقع تعلم البرمجة مجانا

إذا كنت من الإشخاص الذين يردون تعلم البرمجة وتطوير البرامج وتبحث عن " افضل المواقع لتعلم البرمجة مجانا". فقد وصلت إلى المكان الصحيح في هذه الموضوع سأشارك "مواقع لتعلم البرمجة مجانا" يمكنك استخدام المواقع في تعلم البرمجة مجانا.

موقعfreecodecamp لتعليم البرمجة

هذا واحد من أفضل مواقع الويب لتعلم البرمجة وبناء مشاريع في العالم الحقيقي والحصول على وظيفة كمطور برامج. تضم مجموعة ضخمة من الدروس التفاعلية وتمارين تعلم جافا سكريبت و هياكل البيانات و الخوارزميات وتطوير الواجهة. أسسها Quincy Larson ، إنه مو رائع البدء في تعلم البرمجة. يمتلك الموقع مجموعة كبيرة على Facebook ( freecodecampearth ) حيث يمكنك طرح الأسئلة ومشاركة تجربة التعلم الخاصة . تعلم البرمجة من خلال الدورات التدريبية مجانا عبر الإنترنت ومشاريع البرمجة والتحضير للمقابلة لوظائف المطورين.

udemy تعلم البرمجة

أحد افضل المواقع لتعلم البرمجة مجانا. سوف تحصل على دورات عبر الإنترنت في جميع أحدث التقنيات ولغات البرمجة مثل Java و Spring و Data Structure and Algorithms و Selenium و REST وما إلى ذلك ، فهي توفر دورات مجانا ومدفوعة
بعض الدورات المجانية المفيدة لتعلم بعض التقنيات المثيرة للاهتمام:

  • دروس جافا للمبتدئين كاملة ( رابط )
  • هياكل البيانات المتقدمة ( رابط )
  • مقدمة في برمجة بايثون ( رابط )
  • JavaScript المتقدم و Object-Oriented و ES6 ( رابط )

تعتبر الدورات المدفوعة أيضًا رخيصة جدًا ويمكنك الشراء مقابل 9.99 دولارًا فقط أثناء بيع الفلاش ، وهو ما يحدث كثيرًا. إنه مليء ببعض المعلمين العظماء مثل Colt_Steele و Rob Percival و Stephen Grider و Josh Portilla و John Purcell ، إلخ.

موقع لتعلم البرمجة Educative

هذا موقع رائع لتعلم البرمجة. أسسها فهيم الحق ، المنصة التعليمية التفاعلية للغاية تتميز ببعض التقنيات الأكثر شيوعًا مثل JavaScript و Java و Kubernetes و Python والمزيد. سواء كنت ترغب في تعلم تقنية جديدة أو كنت تستعد للمقابلات ، فهذا موقع ويب جيد للتحقق منه تتميز جميع الدورات ببيئات الترميز في المتصفح ، مما يعني أنه لا يوجد إعداد مطلوب. إنها كاملة بالاختبارات والتحديات لمزيد من اختبار فهمك للمادة.
لديهم الكثير من الدورات المجانية المفيدة التي أشجعك على التحقق منها:

  • تعلم لغة Python من الصفر
  • تعلم جافا من سكراتش
  • تعلم لغة ++ C 
  • تعلم HTML و CSS و JavaScript من Scratch

وإذا وجدت الدورات التدريبية المدفوعة مفيدة ، فيمكنك توفير الكثير من المال من خلال الاشتراك في برنامج Educative بدلاً من شراء دورات فردية. تبلغ تكلفة الاشتراك 18 دولارًا ( خصم 50٪ الآن ) شهريًا ، وهو أمر في المتناول ويمكن لكل مبرمج استثماره في تعلمه.

موقع تعلم البرمجة onemonth

هذا افضل المواقع تعلم البرمجة مجانا وإنشاء تطبيقات الويب في شهر واحد. ليس موقعًا مجانا تمامًا اذا كنت تبحث عن تعلم البرمجة فأنت بحاجة إلى شراء دورة تدريبية. يحتوي الموقع على دورات لتعلم Python و Ruby و JavaScript في 30 يومًا ويقومون بالتدريس بأسلوب Bootcamp مما يجعله مكانًا تعليميًا فعالاً للغاية. كما يمكن الحصول أيضًا على نسخة تجريبية مجانية! وعدد قليل من الدورات التدريبية المجانية مثل دورة Command Line ولديهم أيضًا تعلم البرمجة مجانًا مع One Month Podcast قريبًا. تعلم بايثون | دورة بايثون الأكثر مبيعًا على الإنترنت للمبتدئين

موقع تعلم البرمجة sqlzoo

ليس هناك شك في أن تعلم SQL هي إحدى المهارات التي يجب أن يمتلكها أي مبرمج من محترفي تكنولوجيا المعلومات ، وللأسف هناك عدد قليل جدًا من مواقع الويب أو الدورات تدريبية مجانا حيث يمكنك تعلم SQL. يعد هذا أحد أفضل مواقع تعلم SQL للمبتدئين وتحسين مهارات استعلام SQL إذا كنت تعرف الأساسيات بالفعل. يوفر دروس SQL تفاعلية كاملة مع الاختبارات ، مما يجعله مثاليًا لتحسين مهارات استعلام SQL.

learnpython موقع لتعليم البرمجة

موقع رائع لتعلم أساسيات بايثون. واحدة من أفضل لغات البرمجة تعلم من هذا العقد وتسمح لك أن تفعل الكثير من الاشياء من مجرد أتمتة الاشياء تافهة إلى مواقع النامية، وتستخدم الآن في تعلم آلة و العلوم البيانات . تعلم بايثون - دروس بايثون تفاعلية مجانية هذا الموقع مدعوم بسخاء من قبل DataCamp. تقدم DataCamp دروس Python التعليمية التفاعلية عبر الإنترنت لعلوم البيانات .

هذا كل ما يتعلق ببعض افضل المواقع لتعلم  البرمجة مجانا . تعد مواقع الويب هذه موارد رائعة لتعلم لغة برمجة مثل Python و Java ، وتكنولوجيا دائمة الخضرة مثل SQL ، وأنظمة تشغيل مثل Linux ، وأطر تطوير الويب مثل Flask و React و Ruby On Rails ، ولغة البرمجة الوظيفية مثل Haskel ، وتعلم كيفية إنشاء موقع ويب و عدة أنواع أخرى من الدورات المجانية.

تعليقات