close

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

تحميل اسرع متصفح فيفالدي vivaldi انترنت في العالم

"متصفح فيفالدي  Vivaldi "هو اسرع متصفح انترنت في العالم للتحميل تم إنشاء Vivaldi من قبل المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق لـ Opera وتم إصداره في عام 2016. وهو مخصص للمستخدمين المحترفين ويوفر مستوى مذهلاً من التحكم في الواجهة. Vivaldi سريع أيضًا ويأتي بالعديد من الميزات الرائعة. بالإضافة إلى ذلك ، تحصل على أعلى العلامات للأمان والخصوصية. استمر في قراءة" متصفح Vivaldi "لمعرفة كيف تقارن مع المتصفحات الأخرى.
تحميل متصفح vivaldi


Vivaldi متوافق مع Windows 7 والإصدارات الأحدث ، و Mac OS X 10.10 والإصدارات الأحدث ، وجميع توزيعات Linux الرئيسية.  لا يتوفر Vivaldi بعد لنظام التشغيل iOS ، ولكن تم إصدار إصدار تجريبي لنظام Android 5.0 والإصدارات الأحدث في سبتمبر 2019.

كيف يمكنني تحميل متصفح فيفالدي؟
يمكنك تحميل اسرع متصفح انترنت في العالم Vivaldi من قسم التحميل في موقع الشركة على الإنترنت

ما مدى جودة متصفح Vivaldi؟
Vivaldiمتصفح للكمبيوتر. إنه سريع ويمنح المستخدمين الكثير من التحكم في تجربة المتصفح بينما يوجد في المتصفح أيضًا بعض الميزات المفيدة. بالإضافة إلى ذلك  فإنه يعمل بشكل جيد مع كل من الخصوصية والأمان.

تحميل اسرع متصفح انترنت في العالم فيفالدي

نظرًا لأن متصفح فيفالدي vivaldi يعتمد على Chromium ، فإنه متوافق مع معظم ملحقات متصفح كروم ، باستثناء تلك التي تعدل الواجهة. وهذا يعني أنه يمكنك الوصول إلى مجموعة واسعة من الإضافات ، من حاصرات الإعلانات إلى شبكات VPN إلى أي شيء آخر يمكنك التفكير فيه.

يحتوي المتصفح على وظيفة ملاحظات مدمجة تسمح لك بإنشاء ملاحظات نصية وربطها بموقع ويب أو رابط معين بالإضافة إلى إرفاق ملفات أو تسجيلات لها.

توجد أداة التقاط الشاشة في المتصفح تتيح لك التقاط تحديد أو الصفحة الكاملة ، بغض النظر عن الطول. يمكنك حفظ الصورة بتنسيق .jpg أو .png أو نسخها إلى الحافظة الخاصة بك.

حيث يبرز متصفح فيفالدي في مقدار التحكم الذي يسمح لك بمظهر وشكل المتصفح. يمكنك تغيير الخطوط والسمات والألوان حسب الرغبة ، بالإضافة إلى نقل عناصر الواجهة ، مثل علامات التبويب والأزرار ، إلى أي جزء من الشاشة. يمكنك أيضًا إعداد جدول يضبط السمة تلقائيًا وفقًا للوقت من اليوم.

التخصيص لا ينتهي عند هذا الحد. يمنحك Vivaldi التحكم في اختصارات لوحة المفاتيح والماوس ، مما يتيح لك تعيين أي إجراء لأي زر تريده أو إيماءة الماوس.

كما يأتي مع عرض قارئ يزيل صفحة ويب لمحتوى غير ذي صلة لتقديم النص بطريقة نظيفة. يمكنك تخصيص طريقة العرض لتناسب احتياجاتك أيضًا ، بما في ذلك حجم النص وتباعد الأسطر والخطوط.

يمكنك أيضًا إعداد ملفات تعريف متعددة ، مما يتيح لك إنشاء تكوينات مختلفة اعتمادًا على المهمة التي تستخدم المتصفح من أجلها. يمكن أن يكون ذلك مفيدًا نظرًا لعدد الأشياء التي يمكنك تغييرها. كما أنه مفيد لأجهزة الكمبيوتر المشتركة لأنك قد ترغب في إعداد الواجهة بشكل مختلف عن الأشخاص الآخرين الذين يستخدمون الجهاز.

يتيح لك اسرع متصفح انترنت في العالم للتحميل Vivaldi أيضًا حظر علامات التبويب غير النشطة من تشغيل الصوت. هذه ميزة لا تقدر بثمن عندما تفتح الكثير من علامات التبويب في نفس الوقت ، والتي يمكن أن تؤدي إلى صوت غامض عليك البحث عنه وإسكاته. في ملاحظة مماثلة ، يمكنك إجبار المتصفح على تشغيل الصور المتحركة مرة واحدة فقط (أو عدم تشغيلها على الإطلاق) ، بدلاً من تكرارها إلى ما لا نهاية.

ميزات اسرع متصفح فيفالدي على الهاتف 
Vivaldi على Android انتشار أكثر انتشارًا مما هو عليه على سطح المكتب عندما يتعلق الأمر بالميزات. هذا ليس مفاجئًا تمامًا ، على الرغم من ذلك ، لأن هذا الإصدار من المتصفح لا يزال في مرحلة تجريبية مبكرة ، لذلك ربما يكون هناك المزيد في المستقبل على هذه الجبهة.

لسبب ما ، لم يتضمن Vivaldi خيار إضافة أي محرك بحث تريده إلى إصدار Android الخاص به. بدلاً من ذلك ، فإنه يقتصر على سبعة خيارات: Bing و Google و DuckDuckGo و Startpage.com و Ecosia و Wikipedia و Qwant. 

يأتي إصدار Android من Vivaldi أيضًا مع أداة التقاط لقطة شاشة ، وهو أمر غير معتاد للجوال ، حيث يقتصر استخدامك للاختصار القياسي للجهاز على لقطات الشاشة. إن أداة الالتقاط ليست مرنة تمامًا كما هي على سطح المكتب ، ولكن لا يزال بإمكانك التقاط صورة لموقع الويب بأكمله ، بغض النظر عن الطول ، أو مجرد الجزء المعروض.

سهولة استعمال اسرع متصفح فيفالدي

يشبه المظهر الافتراضي لـ Vivaldi معظم المتصفحات ، حيث توجد علامات تبويب وشريط عناوين وعناصر تحكم تنقل وإشارات مرجعية أعلى الشاشة. إن إضافة زر الترجيع الذي يعيدك إلى النطاق السابق الذي قمت بزيارته هو أمر إضافي أنيق.

بجوار شريط العناوين ، توجد قائمة منسدلة لسجل البحث الأخير. يتيح لك شريط البحث المنفصل التبديل بسرعة بين محركات البحث ، ولكن لا يزال بإمكانك استخدام شريط العناوين الرئيسي للبحث باستخدام موفر البحث الافتراضي.

يوفر Vivaldi الكثير من التحكم في إدارة علامات التبويب. من خلال تحديد علامات تبويب متعددة ، يمكنك وضعها في "حزمة" ، والتي توفر عقارات قيمة في شريط علامات التبويب. بمجرد أن تكون في المكدس ، يمكن "تبويب" علامات التبويب ، مما يعني أن نافذة المتصفح مقسمة بين علامات التبويب ، مما يتيح لك العمل مع عدة صفحات ويب في وقت واحد.

مواضيع ذات صلة

أداء المتصفح 

Vivaldiمتصفح سريع ، يتفوق بسهولة على Chrome و Mozilla Firefox و Opera و Microsoft Edge . يفعل ذلك أثناء استخدام ذاكرة وصول عشوائي أقل بنسبة 20 بالمائة تقريبًا من Chrome أو Opera عند الأحمال المنخفضة والعالية أيضًا. ومع ذلك ، عند التحميل العالي ، فإنه لا يزال يستخدم أكثر  قليلاً من Firefox.

على Android ، ليست الأخبار جيدة تمامًا ، لأن هذا الإصدار من Vivaldi على الطرف الأبطأ من النطاق ، ومعظم المتصفحات الرئيسية ، مثل Chrome أو Firefox ، أسرع بشكل ملحوظ. ومع ذلك ، نظرًا لأن Vivaldi لنظام Android لا يزال في مرحلته التجريبية الأولى ، فإننا نأمل أن نرى هذا يتحسن مع اقترابه من الإطلاق الرسمي.

الأمان في المتصفح

مثل العديد من المتصفحات ، يستخدم Vivaldi التصفح الآمن من Google لحمايتك من البرامج الضارة ومواقع التصيد المعروفة. يمكن القول أن هذه هي قاعدة بيانات الأمان الأكثر فعالية ، لكنها مفاضلة مع الخصوصية لأن الخدمة تتطلب إرسال نشاط التصفح الخاص بك إلى Google. يمنحك Vivaldi خيار إيقاف الخدمة ، حتى تتمكن من تحديد ما هو أكثر أهمية بالنسبة لك.

يعد تكرار التحديث جزءًا مهمًا من أمان المتصفح ، وهو مضاعف عندما يعتمد المتصفح على Chromium. لحسن الحظ ، يتم تحديث Vivaldi مرة واحدة تقريبًا في الأسبوع ، وهو أمر ممتاز. نظرًا لأن Chromium يتلقى تحديثًا كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ، فإن هذا يعني أن Vivaldi يمكن إصلاحه بسرعة.

يحذرك المتصفح أيضًا عندما تدخل إلى موقع ويب عبر اتصال HTTP غير آمن. من السهل ملاحظة التحذير لأنه يحتوي على علامة تحذير ونص يقول "غير آمن" بجوار شريط العنوان.

خصوصية المتصفح

البيانات الوحيدة التي يجمعها متصفح Vivaldi منك هي معلومات الاستخدام الأساسية. يتضمن ذلك إصدار المتصفح الذي تقوم بتشغيله ، وبنية وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك ، ودقة الشاشة ومعرف عشوائي. يتم إرسال البيانات مرة واحدة كل 24 ساعة ، جنبًا إلى جنب مع عنوان IP الخاص بك ، والذي يتم إخفاء هويته بإزالة البتات الثماني الأخيرة.

سياسة خصوصية Vivaldi بسيطة وسهلة الفهم ، وهو أكثر مما يمكنك قوله عن Chrome أو Opera 

فيفالدي وملفات تعريف الارتباط

يتيح لك Vivaldi حظر ملفات تعريف الارتباط ، ولكن الإعداد عبارة عن عظام عارية لأنه لا يمكنك الاختيار إلا بين حظر جميع ملفات تعريف الارتباط أو حظر أي ملفات تعريف ارتباط. تقوم المتصفحات الأخرى ، مثل متصفح Firefox ، بتقسيمها إلى فئات منفصلة ، مثل cryptominers ، وبرامج التتبع ، وملفات تعريف الارتباط ، مما يتيح لك تحكمًا أكبر في ما تريد حظره.
يستخدم Vivaldi العديد من ميزات Google ، بما في ذلك التصفح الآمن والملء التلقائي واقتراحات البحث ، والتي تتضمن جميعها إرسال بيانات المستخدم إلى Google. من السهل إيقاف تشغيلها ، لذلك إذا كنت لا تريد المساومة على الخصوصية فلا داعي لذلك.

خاتمة 
Vivaldiمتصفح للتحميل مع سلبيات قليلة. يتميز بتخصيص مثير للإعجاب وهالوصول إلى مكتبة ملحقات Chrome الضخمة في حين أنه سريع وخفيف من استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي مقارنة بالمتصفحات الأخرى. يتضمن أيضًا عددًا قليلًا من الميزات المفيدة أيضًا ، مثل الملاحظات وتكدس علامات التبويب والتبليط والقدرة على تثبيت مواقع الويب بشكل دائم على الشريط الجانبي.

عندما يتعلق الأمر بالأمان والخصوصية ، يتلقى Vivaldi مرة أخرى أعلى العلامات. يتم تحديثه بشكل متكرر ويقوم بعمل جيد لحجب المواقع الضارة. كما أنه يجمع بيانات قليلة عنك كمستخدم ويقدم نظرة عامة واضحة عن خدمات الطرف الثالث التي تحتاج إلى تعطيلها إذا كنت ترغب في زيادة خصوصيتك.

العيب الوحيد في المتصفح هو عدم وجود إصدار iOS. ذكر المطورون أن هذا شيء يعملون عليه ، ولكن نظرًا لمتطلبات Apple الصارمة للمتصفحات على النظام الأساسي ، سيستغرق إصداره بعض الوقت.

ما رأيك في متصفح فيفالدي؟ هل توافق على أن المرونة المذهلة والأداء الرائع تجعله أفضل متصفح ويب في السوق؟ أو هل أنت من مستخدمي iOS وتحتاج حاجته للمزامنة بين الأجهزة إلى تفوق كل الأشياء الرائعة الأخرى في Vivaldi؟ أخبرنا برأيك في التعليقات أدناه. شكرا للقراءة.

تعليقات