القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

10 مواقع تعليمية مجانية عالمية بشهادات معتمدة

 مع وجود العديد من مواقع تعليمية مجانية عالمية بشهادات معتمدة يمكن تحسين معرفتك مع مواقع تعليمية مجانية وتوسيع آفاقك لا حصر لها. يمكن للمرء أن يروي نفسه بالمعرفة من خلال الانضمام إلى الدراسية عبر الإنترنت هي ليست رخيصة فحسب بل إنها مرتبة أيضًا بشكل ملائم لمن يعملون. ماذا يريد الطالب إذا حصل على دورات مجانية بشهادات معتمدة . يوجد مواقع تعليمية للطلاب مفيدة. هذه المواقع مرصعة بالبودكاست الإعلامي ومقاطع الفيديو والملاحظات.

10 مواقع تعليمية مجانية عالمية بشهادات معتمدة

إنها أسطورة أن نقول إن التعليم عبر الإنترنت سيذهب سدى لأن سوق العمل يعتمد بشكل أكبر على مهاراتنا وليس على شهاداتنا. ما تعرفه يهم أكثر من ما تعلمته في الوقت الحاضر تقوم الوكالات بتوظيف الطلاب على أساس معرفتهم وقدرتهم على حل المشكلات ، بغض النظر عن درجاتهم. هنا سنتعرف على مواقع تعليمية مجانية عالمية تقدم مختلف الدورات و بشهادات معتمدة.

10 مواقع تعليمية مجانية عالمية بشهادات معتمدة

اول موقع من مواقع تعليمية مجانية رواق هي واحدة من أفضل مواقع تعليمية مجانية عالمية التي تقدم التعليم الإلكتروني عن بعد. تهتم بتقديم محتوي عربي في شتي التخصصات و المجالات مثل العلوم الإنسانية و للغات والأعمال والتسويق . كما تعد منصة رواق أبراز المنصات العربية لوجود أكاديميون متميزون من جميع العالم.

تم تطوير منصة رواق لخلق تجربة تعليمية الكترونية و تشجيع الطلاب على التركيز في المحتوي التعليمي جميع المحاضرات في رواق هي بالمجان. تقدم محاضرات مرئية و تمارين تفاعلية و مجتمع تفاعلي و شهادات إكمال.

إدراك

إدراك منصة عربية مجانية مؤسسة من قبل الملكة رانيا بمبادرة لتوسيع التعليم في الوطن العربي. تعمل إدراك مع edx وهي أشهر المنصات في التعليم الإلكتروني على مستوى العالم والتابعة لجامعة هارفرد الأميركية و معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. توفر إدراك مساقات متنوعة بفرصة الإلتحاق لجميع الناطقين بلغة العربية وبشكل مجاني وهي تعمل مثل المنصة السابقة رواق في جميع المجالات و بشهادات معتمدة.

هذه كانت مجموعة من مواقع تعليمية مجانية عربية والتي تقدم التعليم الإلكتروني في الوطن العربي يوجد العديد من هذه المنصات يمكنك البحث عنها. أما فيما تبقى من مقالنا سنتعرف إلى مواقع تعليمية مجانية أجنبية تقدم تعليمها باللغة الإنكليزية.

uopeople

عند الحديث عن مواقع مجانية لابد من uopeople هي مؤسسة أكاديمية غير هادفة للربح وخالية من الرسوم الدراسية تمنح درجة علمية وتعتقد أن الوصول إلى التعليم العالي هو عنصر أساسي في تعزيز السلام العالمي. نجح UoPeople في خفض التكلفة الكاملة تقريبًا للتعليم العالي من خلال الجمع بين كبار القادة الأكاديميين والمؤسسات الدولية. تم قبول حوالي 200 طالب هايتي للدراسة في الجامعة كجزء من برنامج لتعزيز التعليم في المناطق المحرومة من الخدمات في العالم.

Saylor

منصة في التعليم الإلكتروني تعمل من خلال التركيز على الموضوعات التي تتمحور حول أعلى التخصصات في الالتحاق في الولايات المتحدة ، فإن الدورات التي يقدمها في سايلور ذات صلة والمهارات المكتسبة قابلة للتحويل. توفر المنتديات عبر الإنترنت فرصة رائعة للمستخدمين للالتقاء والمشاركة مع زملائهم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين .

Curriki

تحتوي منصة Curriki التعليمية على الآلاف من الدروس والمناهج التعليمية المجانية التي أنشأها المعلمون والتي يتم مشاركتها عبر مجتمع Curriki باستخدام مجموعات الشبكات التعاونية . يمكنك التعرف على أحدث الأخبار والنصائح التعليمية المجانية على مدونة Curriki 

Academic Earth

خان اكاديميا واحد من أشهر المواقع التعليمية Academic وهي تحتوي على مجموعة شاملة من الدورات الجامعية المجانية من أفضل الجامعات في العالم. من خلال تنظيم روابط لأكثر من 750 دورة تدريبية عبر الإنترنت و 8500 محاضرة فردية عبر الإنترنت ، تمنح Academic Earth الأشخاص الفرصة لتعلم مجموعة كاملة من الموضوعات وفقًا لسرعتهم الخاصة.

alison

منصة تعليمية مجانية وبشهادات معتمدة من امريكا مكرس لمساعدة الآخرين على تطوير المهارات الأساسية في مكان العمل. يمكن للأشخاص الحصول على المؤهلات التي يحتاجون إليها من خلال التسجيل في واحدة من 600 دورة وسائط متعددة عالية الجودة ومعتمدة ومتاحة مجانًا. أليسون من الإنجازات العالية وقد تم الاعتراف بها عالميًا من قبل اليونسكو وغيرها من الهيئات الدولية الهامة.

P2PU

مجتمع التعليم المفتوح للأشخاص للخوض في مواضيع مختلفة من خلال الدورات ومجموعات الدراسة . أي شخص مرحب به لإنشاء دورة أو مجموعة دراسة ومشاركة معارفهم مع مستخدمين آخرين.

Big Think

خارطة طريق متطورة لأفضل طريقة تفكير على هذا الكوكب تشكل مئات المقالات ومقاطع الفيديو التي تتناول الأفكار الكبيرة الناشئة هذا المنتدى المعرفي. تغطي الأفكار ذات الصلة والقابلة للتنفيذ موضوعات تمتد من الأرض وما بعدها إلى علم الأحياء المتطرف. تساعد شبكة متنامية باستمرار من كبار المفكرين والعاملين من جميع أنحاء العالم في جعل هذا الموقع منصة للمعرفة الحقيقية التي يمكن تطبيقها على تحديات الحياة اليومية.

Wolfram

منصة تعليم عن بعد مليء بالرسوم التوضيحية التفاعلية التي تضيف بُعدًا جديدًا تمامًا للتعلم . تُستخدم تقنية الحساب الديناميكي لإنشاء الرسوم التوضيحية التي تجلب المفاهيم إلى الحياة بطريقة رائعة. قم بإنشاء العرض التوضيحي التفاعلي الخاص بك وشاركه مع المجتمع في المنصة الإلكترونية.

تعليقات