close

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

ما هي لغات برمجة تطبيقات الأندرويد

 إذا كنت ترغب في تطوير تطبيقات الأندرويد فلديك الكثير من لغة برمجة تطبيقات الأندرويد للاختيار من بينها. بعضها عبارة عن لغات تشفير للأغراض العامة بينما يخدم البعض الآخر وظائف محددة للغاية. قد يبدو اختيار لغات تطوير الألعاب المناسبة لنظام الأندرويد أمرًا شاقًا ، لذلك سنحاول توضيحها قليلا. في هذه المقالة سنقدم لك ملخصًا أساسيًا للغات المستخدمة في برمجة تطبيقات الأندرويد. بمجرد معرفة نوع التطبيق الذي تريد إنشاءه يمكنك استخدام هذه القائمة كمرجع للمساعدة في اتخاذ القرار.

ماهي لغات برمجة تطبيقات الأندرويد


ما هي لغات برمجة تطبيقات الأندرويد

أولآ جافا هي لغة برمجة تطبيقات الأندرويد الرسمية لذلك من الآمن القول إنها واحدة من اللغات المستخدمة في برمجة تطبيقات الاندرويد. بينما تعمل تعليمات Java البرمجية عادةً على Java Virtual Machine ، على نظام اندرويد ، يتم تجميع أسطر التعليمات البرمجية بواسطة شيء يسمى Dalvik Virtual Machine. هناك العديد من واجهات برمجة تطبيقات الأندرويد المتاحة للغة Java ، وهي لغة الترميز الأصلية المستخدمة في Android Studio.

Java عبارة عن لغة مجربة وحقيقية لكل من الهواتف الذكية وبرامج الكمبيوتر. تم تطويره في عام 1995 بواسطة Sun Microsystems (المعروفة اليوم باسم Oracle) لذا فقد صمدت بالتأكيد أمام اختبار الزمن. يستخدم المطورون Java لجميع أنواع التطبيقات لأنه يمكن استخدامها لتشفير برنامج بأكمله. تعد Java فريدة من نوعها ، حيث تم تصميمها لتنفيذ أقل عدد ممكن من التبعيات مع مراعاة سياسة "الكتابة مرة واحدة ، والتشغيل في أي مكان" (WORA). بمعنى آخر ، تحتاج فقط إلى ترجمة كود Java مرة واحدة ، وقد تمت صياغته للتشغيل في أي مكان حيث يتم دعم نظام Java الأساسي.

BASIC لغة

صدق أو لا تصدق كلمة "BASIC" هي لغة تستخدم في تطوير تطبيقات الأندرويد وتعني إنها كود التعليمات الرمزية لجميع الأغراض للمبتدئين. في حال كنت تتساءل ، فإن BASIC هو بالضبط ما يبدو عليه الأمر. تعد لغة البرمجة البسيطة والمنطقية والمفيدة هذه .

على الرغم من أنها ليست لغة برمجة الاندرويد مدعومة عالميًا ، فلا يزال بإمكانك إنشاء بعض التطبيقات المفيدة بها. أنت الأنسب لاستخدام لغة أخرى للبرامج المعقدة ، لكن BASIC هي مكان ممتاز للبدء. إنها لغة ترميز سريعة وعملية وشاملة رائعة للمبتدئين.

كوتلن

على الرغم من كونه جديدًا في عالم اللغات المستخدمة في تطوير برمجة تطبيقات الاندرويد ، فإن Kotlin يعد خيارًا رائعًا أيضًا. Kotlin عبارة عن منصة مشتركة ، مطبوعة بشكل ثابت ، مفتوحة المصدر وذات أغراض عامة. تم تصميم لغة البرمجة هذه مع مراعاة الكفاءة والتطبيق العملي والفعالية. إنه متوافق تمامًا مع Java ،لذلك أصبحت لغة برمجة الأندرويد الرسمية الثانية.

تم إنشاء Kotlin بهدف أن تكون أكثر كفاءة وحداثة وعملية من Java. ونتيجة لذلك ، فإن القراءة أسهل من قراءة Java ، والتخطيط أكثر منطقية. على الرغم من أن Java لا تزال أسرع ولديها قاعدة مستخدمين أوسع ، إلا أن Kotlin لديها رمز أقصر وأسهل في الكتابة والمزيد من ميزات الأمان. وفقًا لـ Jetbrains ، يتم استخدام Kotlin لما يقرب من 60 ٪ من أفضل 1000 مشروع اندرويد . يمكن القول إنها طريقة أفضل لبرمجة تطبيق الأندرويد إذا كنت مبتدئًا.

Lua

لغة واحدة مفتوحة المصدر وسهلة الاستخدام في برمجة تطبيقات الأندرويد هي Lua. Lua لغة برمجة عالية المستوى تُستخدم عادةً لألعاب مثل Angry Birds و Warcraft. على الرغم من أن أندرويد لا يدعم Lua بشكل أصلي ، فإن Corona Game Engine متعدد المنصات يتميز بـ Android SDK (مجموعة تطوير البرامج) التي تتيح التطوير بلغة Lua. على الرغم من أن محرك اللعبة الذي يعمل بكامل طاقته مفيد لصنع ألعاب بسيطة ، إلا أن الألعاب الأكثر تعقيدًا تتطلب غالبًا لغة أكثر قوة مثل C # أو C ++.

C / C ++

هذه اللغات ليست الخيار الأول للمبتدئين لكنها رائعة في تصميم تطبيقات الأندرويد المعقدة. C ++ هي واحدة من أكثر لغات البرمجة شيوعًا في العالم ، وهي تستخدم مجموعة من أنظمة التشغيل إلى تصميم ألعاب الفيديو لإنتاج أفلام ثلاثية الأبعاد. الميزة الفريدة لـ C / C ++ هي أنه تم تصميمه واختباره من قبل المبرمجين ، لذلك تم إنشاؤه خصيصًا مع وضع المبرمج في الاعتبار.

على عكس Java و Kotlin ، يعمل C / C ++ أصلاً على الهاتف. في حين أن هذا يجعل العمل معه أكثر صعوبة ، فهو متعدد الاستخدامات للغاية من حيث الميزات. على الرغم من أن C ++ بها منحنى تعليمي حاد نوعًا ما ، إلا أنها رائعة لتصميم ألعاب معقدة بسبب نظامها الأساسي الأصلي. باختصار ، يمكنك تحقيق أقصى استفادة من جهازك باستخدام C أو C ++.

سي #

إذا كنت بحاجة إلى قوة C أو C ++ ولكنك لا تريد التعامل مع تعقيداتها ، فجرّب C # بدلا من ذلك. يجمع C # بين أفضل ميزات Java و C ++ ، ويتم استخدامه لمجموعة متنوعة من المهام مثل تطوير تطبيقات Windows وتصميم الألعاب باستخدام Unity. C # هي أساسًا لغة C قائمة على مستوى أعلى وموجهة نحو الكائن ، وهي خيار رائع في برمجة تطبيقات الأندرويد.

على الرغم من أنها أحدث من معظم لغات البرمجة الأخرى (التي طورتها Microsoft في عام 2000) ، إلا أنها لا تزال تحتوي على مجتمع مطور كبير. يمكن استخدامه مع محرك اللعبة لإنشاء بعض الألعاب ثلاثية الأبعاد الممتازة وغيرها من الألعاب عالية التقنية. وفقًا لاستطلاع Stack Overflow 2019 للمطورين الذي شمل 90.000 مطور ، احتلت C # المرتبة السابعة كأكثر لغات البرمجة شيوعًا في العالم وتسعة تقنيات البرمجة "الأكثر شهرة".

تعد C # خيارًا رائعًا لبدء المبرمجين لأسباب متنوعة. إنها لغة برمجة عالية المستوى ، مما يعني أنها تستخدم بناء جملة أبسط من العديد من اللغات الأخرى. يتم استخدامه لمجموعة واسعة من الأغراض وله رمز تعليمي رائع ، مما يجعله خيارًا رائعًا للمبتدئين تعرف على اهم وافضل كتب البرمجه ++c

مراجعة لغات تطوير تطبيقات الأندرويد

بينما لغة برمجة تطبيقات الأندرويد الرسمية هي لغة Java ، يتم استخدام العديد من اللغات في تطبيقات الاندرويد. انواع لغة البرمجة وتشمل هذه:

  • Java
  • BASIC
  • Kotlin
  • Lua
  • C++
  • C#

وغني عن القول أن البرمجة يمكن أن تكون صعبة. إذا لم تكن مشتركًا فيه بالفعل ، نقترح عليك التعلم من محترفين مؤهلين. يمكن أن يكون تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة مهنة مجزية ومربحة بالنسبة لك ، وهناك العديد من البرامج المتميزة لمساعدتك في اقتحام الصناعة. يمكن لمعسكرات تدريب الترميز المتخصصة في بناء التطبيقات أن تدربك في شهور وترسلك إلى القوى العاملة بكل المهارات التي تحتاجها.

تعليقات