close

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

إلى الطلاب أهم تطبيقات تعليمية للهواتف الذكية 2022

 لا بد أن يواكب الطلاب أهم تطبيقات تعليمية للهواتف الذكية لمتغيرات العصر التكنولوجية التي تحدث مع تطبيقات الهواتف الذكية بشكل متسارع. والجزء الأهم في هذه التغيرات هو مواكبة التعليم للتطور التكنولوجي واتباع الدول نظام الدراسة عن بعد خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

تطبيقات تعليمية مفيدة للطلاب

تطبيقات تعليمية مفيدة للطلاب

تم إطلاق تطبيقات تعليمية للطلاب متنوعة ومتعددة لتسهيل أمور دراستهم وحياتهم المعيشية أيضاُ وكأن حياتهم أصبح أكثر تنظيماً وترتيباً عما كانت في السابق كل ذلك بفضل التكنولوجيا والتطور المعلوماتي المتسارع، ومن أبرز التطبيقات التعليمية للطلاب، حيث تعتبر تطبيقات أنشطة تعليمية والتي يمكن تحميلها عبر هواتفهم الذكية سواء هواتف الأندرويد أو الآيفون:


  • تطبيق Otter Voice Notes
  • تطبيق iStudiez Pro
  • تطبيق Forest
  • تطبيق My Study Life
  • تطبيق StudyBlue
  • تطبيق myHomework Student Planner

تطبيق Otter Voice Notes

يمكن تطبيق Otter Voice Notes الطلبة من تسجيل وتدوين ملاحظاتهم بكل سهولة ويسر عبر المقاطع الصوتية حيث تعتمد فكرة عمله على تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال التعرف على المحادثات الصوتية التي يتم إجرائها بين الأشخاص ومن ثم التقاطها وفهمها جيداً لتحويلها من ملفات صوتية إلى ملفات نصية.

ويتميز التطبيق التعليمي Otter Voice Notes بأنه يتيح للطلبة أيضاُ كتابة المحادثات النصية وارفاقها مع الصور، وتشغيل المقاطع الصوتية بسهولة ويسر، بالإضافة إلى حفظ المحادثات بطريقة منظمة في ملفات بحيث يمكن الوصول إلى الملف المطلب عبر البحث عنه بإدخال الكلمات الرئيسية المتعلقة بالملف.

أقرا ايضا: افضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الفرنسية بسرعة للأندرويد

تطبيق iStudiez Pro

يتيح تطبيقiStudiez Pro للطلبة إمكانية تنظيم مهامهم وامورهم الدراسية بطريقة منظمة وسهلة سواء تنظيم جدول الحصص وحل الواجبات الدراسية، وتدوين مواعيد الاختبارات المدرسية المقبلة، والدروس الخصوصية التي سيتلقونها وكل ذلك كفيل أن يجعل يوم الطالب منظم بامتياز، مع العلم أن التطبيق متاح للتحميل بشكل مجاني على هواتف الأندرويد.

ويتميز تطبيقiStudiez Pro بالمرونة خاصة في قسم المهام بحيث يمكن للطلبة عرض المهام المطلوب إنجازها وفقاً للمنهج الدراسي أو التاريخ أو أولوية المهام الواجب إنجازها بسرعة، كما يتضمن التطبيق مساحة خاصة للطلبة لتسجيل أيام العطلات الخاصة بهم، وشريط مخصص بإدراج درجات الاختبارات بالإضافة إلى إمكانية تواصل وتفاعل الطلبة مع المعلمين بكل سهولة ويسر عبر أرقام التواصل المضافة إلى جهات الاتصال.

تطبيق Forest

يتميز تطبيق بأنه يساعد الطلبة على تغيير عادات الجلوس الطويلة على الهواتف الذكية وإهدار الكثير من الوقت عبثاً وإهمال الدراسة حيث أنه يساعدهم على التخفيف من فترة استخدام الهواتف بكثرة والتركيز بشكل أساسي على دروسهم وتحصيلهم الدراسي.

ويعمل التطبيق على منع تشتت الطلبة بطريقة مميزة ومبتكرة بحيث كلما يقوم الطالب باستخدام الهاتف وفتح التطبيق يظهر له نبتة صغيرة ومع استمرار استخدام الهاتف لفترة طويلة تستمر النبتة بالنمو حتى تصبح شجرة، ويستطيع الطلبة تحميل التطبيق مجانا.

تطبيق My Study Life

من أهم التطبيقات التعليمية للطلاب تطبيق My Study Life كونه يساعد الطلبة على تتبع المهام والواجبات المدرسية، وتتبع دروسهم أولاً بأول وسهولة التعرف على التواريخ الهامة بكل سهولة ويسر من خلال الجدول الزمني الخاص بهم، حيث يدعم التطبيق ميزة إضافة الفصول الدراسية وعرضها للطلبة بشكل منتظم على مدار الأسبوع.

أقراء أيضا: تطبيق مدرستي السعودية للطلاب 1442

ويتميز تطبيق My Study Life بأنه يرسل للطلبة تنبيهات وإشعارات بالمهام غير المكتملة وتذكير بموعد الامتحانات القادمة، كذلك يمكن للطلبة استخدام التطبيق سواء كانوا متصلين بالإنترنت ام لا وذلك عبر ميزة المزامنة، والتطبيق متاح للتحميل مجاناً.

تطبيق StudyBlue

تطبيق StudyBlue التعليمي المميز يساعد الطلبة على استعادة كافة الدروس والمعلومات السابقة التي قاموا بمشاهدتها وتذكيرهم بها عبر ميزة البطاقات التعليمية المتاحة على التطبيق، حيث متاح للطلبة بعض نماذج البطاقات لاستخدامها بشكل مباشر، كما يمكنهم إنشاء واستيراد بعض الأجزاء منه هذه البطاقات.

ويتميز تطبيق StudyBlue بأنه يتيح للطلبة ميزة اختبر نفسك والتي تمكنهم من مراجعة معلومات ومشاهدة مدى تقدمهم وتقييم مستواهم الدراسي، وإنشاء مواعيد تذكرهم بمواعيد دروسهم، وتتوفر عبر التطبيق إمكانية قيام الطلبة بمشاركة بعض الأجزاء من البطاقات التعليمية مع المعلمين او زملائهم الطلبة، ويمكن تحميل التطبيق مجانا.

تطبيق myHomework Student Planner

من أهم التطبيقات التعليمية التي تساعد الطلبة على تنظيم أوقات الدراسة الخاصة بهم هو تطبيق myHomework Student Planner والذي يمنح الطلبة إمكانية رؤية الجداول الخاصة بالمناهج الدراسية بشكل واضح، وعرض التقويم لهم والذي يشتمل على تواريخ الاستحقاق والتسليم مع وجود قسم خاص لحل الواجبات المدرسية.

ويتيح تطبيق myHomework Student Planner للطلبة إمكانية إنشاء المهام الدورية الواجب إنجازها وإنشاء التذكيرات، ويتميز بأنه يتكامل مع التطبيق الذي يعمل عليه المعلمين ألا وهو تطبيق Teachers.io كما أن التطبيق يدعم ميزة المزامنة بحيث تمكن الطلبة من الوصول إلى بياناتهم من أي جهاز، والتطبيق متاح بشكل مجاني للتحميل.

أقراء ايضا: أفضل 10 تطبيقات مجانية لتعلم اللغات الأجنبية

وفي الختام نكون قد عرضنا لكم أهم التطبيقات التعليمية وتطبيقات التعلم الإلكتروني في التدريس تطبيقات مفيدة للدراسة التي يمكن للطلبة تحميلها عبر هواتفهم الذكية بشكل مجاني وسهل وبذلك يمكنهم الانطلاق في حياة تعليمية مميزة وناجحة.

تعليقات