القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

لماذا عليك تعلم اللغة الألمانية

يعد تعلم أي لغة جديدة تحديًا يمكن أن يفتح عقلك لوجهات نظر جديدة ويساعدك على التواصل مع جميع أنواع الأشخاص عبر حدود الأرض واللغة. عندما يتعلق الأمر بتعلم اللغة الألمانية ، فإن هذه الأسباب صحيحة بشكل خاص. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل تعلم اللغة الألمانية فكرة رائعة:
  1. بناء علاقات جديدة مع عشرات الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم
  2. احصل على دعم في تعلم اللغات الأخرى ذات الصلة ، بما في ذلك اللغة الإنجليزية
  3. تجربة ثقافة وتاريخ العالم الناطق باللغة الألمانية من خلال عدسة لغوية
  4. صقل مهاراتك التجارية الألمانية لمساعدتك على المنافسة في الاقتصاد العالمي
  5. السفر إلى البلدان الناطقة باللغة الألمانية والعيش فيها بثقة
  6. تحفز عقلك وتحافظ على حدة عضلاتك العقلية
تعلم اللغة,تعلم اللغة الالمانية,تعلم اللغة الالمانية للمبتدئين,كيف اتعلم اللغة الالمانية,كيفية تعلم اللغة الالمانية



أسباب لتعلم اللغة الألمانية

يعد تعلم اللغة الألمانية طريقة رائعة للتواصل مع الزملاء في البلدان الأخرى ، وتسجيل عملاء جدد ، وبناء علاقات قوية مع الشركاء والمتحدثين باللغة الألمانية، والتباهي بالطبيعة متعددة الثقافات.

تعلم اللغة الألمانية للسفر

لا تدع حواجز اللغة تعيقك. عندما يكون لديك اللغة الألمانية في جيبك الخلفي ، يكون لديك جواز سفر إلى عالم جديد تمامًا. تعلم لغة السفر لا يعني فقط أنك ستكون قادرًا على التنقل في مدن جديدة من خلال قراءة لافتات الطرق والقوائم وتذاكر القطار ؛ كما يتيح لك التواصل مع الأشخاص الجدد الذين تقابلهم هناك. غالبًا ما يُقال إن أفضل طريقة لاستكشاف مكان جديد هي من خلال عيون السكان المحليين ، وتعلم اللغة الألمانية يتيح لك التفرع من المناطق السياحية الساخنة إلى العالم الحقيقي كما يراه المتحدثون الأصليون

تعلم اللغة الألمانية للأعمال

تعلم بضع كلمات من لغة في أي بلد تزوره بغرض العمل يمكن أن يحمل قيمة مهنية كبيرة جدًا ، والألمانية ليست استثناءً بأي حال من الأحوال. سواء كنت تقدم عرضًا تقديميًا لزملاء العمل في مكتب دولي أو تبيع منتجك في الأسواق الأوروبية ، ستجد أن هناك الكثير من الفرص الرائعة لتطبيق الأعمال الألمانية لتسريع حياتك المهنية. إن اتباع لغة ثانية هو دليل على رغبتك في التعامل مع العالم. إنه دليل على عقل متفتح وقدرة على تعلم أشياء جديدة ورؤية الأشياء من وجهات نظر مختلفة. لذلك عندما يتعلق الأمر بالعثور على وظيفة ، فإن معرفة لغة ثانية (أو ثالثة) ستمنحك دفعة وتميزك عن بقية المجال.
لن تقتصر إضافة اللغة الألمانية إلى سيرتك الذاتية - والقدرة على دعمها بمهارات لغوية فعلية - على قطع شوط طويل في إقناع أرباب العمل المحتملين بانفتاحك الذهني وشغفك بالتعلم ، بل ستمنحك أيضًا الثقة لتوليها. تحديات جديدة في المستقبل وقد تقدم لك بعض الفرص التجارية التي لم تكن لتتخيلها أبدًا.

كم عدد المتحدثين باللغة الألمانية

إذا كنت تعرف اللغة الألمانية ، فإنك تفتح نفسك على عالم كامل من المتحدثين باللغة الألمانية يمتد عبر الحدود القارية. هناك ما يزيد قليلاً عن 130 مليون شخص على الأرض يتحدثون الألمانية إلى حد ما ، مما يجعلها اللغة الحادية عشرة الأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم. يمكنك العثور على الناطقين باللغة الألمانية ليس فقط في ألمانيا ولكن أيضًا في العديد من البلدان الأخرى حول العالم ، بما في ذلك عشرات الملايين مقسمة بين النمسا وسويسرا ، حيث اللغة الألمانية هي لغة رسمية أو رسمية مشتركة. هناك عدد أقل من المتحدثين المنتشرين في جميع أنحاء أوروبا أيضًا ، في لوكسمبورغ وبلجيكا والدنمارك وبولندا والمجر وجمهورية التشيك وفرنسا وإيطاليا وغيرها. تعد اللغة الألمانية ثاني أكثر اللغات تحدثًا في القارة الأوروبية بعد اللغة الروسية.
قد تفاجأ عندما تجد اللغة الألمانية في إفريقيا - في ناميبيا ، حيث كان للألمان إرث إمبراطوري قصير في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين ، يوجد أكثر من 10000 متحدث ألماني. يمكنك أيضًا العثور على مكبرات صوت في جنوب إفريقيا.


كم من الوقت تحتاج لتعلم اللغة الألمانية

عندما يتعلق الأمر بتعلم أساسيات لغة جديدة ، يقول العديد من الخبراء أنه مع حوالي 15 دقيقة من دراسة اللغة يوميًا ، يمكنك تعلم أساسيات المفردات والقواعد والنطق في حوالي 3 أسابيع - وهو ما يكفي لإجراء محادثة بسيطة في لغتك. لغة جديدة. يصنف معهد الخدمة الخارجية بالولايات المتحدة اللغة الألمانية كلغة من الفئة الثانية ، مما يعني أن الأمر يستغرق حوالي 36 أسبوعًا للوصول إلى "الكفاءة المهنية في العمل". لبناء أي مهارة ، أنت بحاجة إلى الأدوات والمعلمين المناسبين. كلما زاد وصولك إلى الموارد التي تناسب أسلوب التعلم الخاص بك (وتناسب جدولك الزمني) ، ستتمكن بشكل أفضل من إحراز تقدم سريع نحو هدفك. يعتمد تحديد الوقت المستغرق لتعلم اللغة الألمانية أو أي لغة أخرى على عدد المرات التي تمارس فيها ، ومدى استعدادك للتعلم وحتى سلوكك.

هل تعلم اللغة الألمانية صعب

تعلم اللغة,تعلم اللغة الالمانية,تعلم اللغة الالمانية للمبتدئين,كيف اتعلم اللغة الالمانية,كيفية تعلم اللغة الالمانية

الإجابة على سؤال "هل الألمانية صعبة؟" يعتمد على الشخص الذي تسأله. قد يجد المتحدثون باللغات التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالألمانية ، مثل الهولندية ، أنه من السهل جدًا تعلم اللغة الألمانية. لكن أولئك الذين يتحدثون لغات أقل صلة مثل الإسبانية والفرنسية ، والذين ينتمون إلى عائلة لغوية مختلفة ، قد يواجهون صعوبة أكبر.

الألمانية والإنجليزية ما علاقتهما

إن اللغة الإنجليزية والألمانية هي لغات وثيقة الصلة ؛ في الواقع ، هم جزء من نفس العائلة اللغوية ، التي تسمى اللغات الجرمانية الغربية ، وهي فرع أصغر من اللغات الجرمانية التي تشمل السويدية والنرويجية والدنماركية وغيرها. تستعير اللغة الإنجليزية الكثير من الكلمات من اللاتينية ، أو من لغات عائلة اللغة الرومانسية مثل الفرنسية المشتقة من اللاتينية. لكن جذور اللغة الإنجليزية جرمانية ، مما يعني أنها تشترك في الكثير من قواعدها اللغوية ونحوها ، أو بنية الجملة ، مع الألمانية. هذا يعني أيضًا أنك ستجد مجموعة كبيرة من الكلمات المشتركة - أو الكلمات التي تبدو متشابهة ولها نفس المعنى - بين الألمانية والإنجليزية. على سبيل المثال، واتخاذ تخمين معنى الأفعال schwimmen ، bringen و lernen أو الأسماء فنجر ، اليد ، هاوس أو جارتن . ليس من الصعب جدًا الترجمة إلى اللغة الإنجليزية

هيكل الجملة الألمانية

أحد العناصر الأكثر إرباكًا لمتحدثي اللغة الإنجليزية الذين يتعلمون اللغة الألمانية هو التعود على بنية الجملة الألمانية. يعد تعلم مكان وضع كلمات معينة فيما يتعلق ببعضها البعض جزءًا رئيسيًا من إتقان اللغة الألمانية. هناك قواعد صارمة للغاية حول مكان وضع الأفعال في الجمل الألمانية. في الجمل البسيطة التي تحتوي على فاعل وفعل ومفعول مباشر ، مثل "يقرأ الكتاب" ، يبدو ترتيب الكلمات الألمانية كثيرًا مثل الإنجليزية - Er liest das Buch . ولكن عندما تقوم بإدخال بناء جملة أكثر تعقيدًا ، كما هو الحال عندما تقوم بتضمين ما يسمى بالأفعال الشرطية مثل "can" و "will" و "must" و "should" ، فإن بنية الجملة الألمانية تتبع مجموعة مختلفة قليلاً من القواعد. في هذه الحالات وفي حالات أخرى ، ينتقل الفعل الرئيسي في اللغة الألمانية إلى نهاية الجملة ، كما في المثال Er muss das Buch lesen أو "يجب أن يقرأ الكتاب". يعد فهم القواعد التي تحكم بنية الجملة الألمانية جزءًا مهمًا من تعلم اللغة الألمانية.

قواعد النحو الألمانية

قد يتطلب تعلم قواعد اللغة الألمانية القليل من الصبر ، لكن ليس من المستحيل فهمها. هناك عنصران أساسيان في قواعد اللغة الألمانية لا يظهران في اللغة الإنجليزية.
أولاً ، تميز اللغة الألمانية بين طريقتين لمخاطبة شخص ما على أنه "أنت" - سواء بشكل رسمي أو غير رسمي. تُستخدم الكلمة غير الرسمية du للأصدقاء والأقران والأشخاص الذين تعرفهم ، في حين أن Sie ، النسخة الرسمية من كلمة "أنت" ، مخصصة للأشخاص الذين لا تعرفهم أو الذين تريد إظهار مستوى معين من السلطة والاحترام. يتطلب كلا الضمير نهايات منفصلة خاصة بهما على الأفعال التي تليهما.
هناك ثلاثة أجناس نحوية في اللغة الألمانية: المذكر والمؤنث والمحايد. هذا يعني أن كل اسم ينتمي إلى واحدة من هذه الفئات الثلاث ، والصفات والمقالات - أي الكلمات "ال" و "أ" و "بعض" - التي ترافق هذه الأسماء يجب أن تعكس الجنس أيضًا. على سبيل المثال ، يعتبر جنس كلمة Buch ("كتاب") محايدًا ، لذلك يتطلب الأمر أن تصبح المقالة das das Buch ("الكتاب").


المفردات الألمانية

تعلم المفردات الألمانية هو نفسه تعلم مفردات أي لغة جديدة. عندما تتعلم مفردات ألمانية جديدة ، قد تجد أنه من المفيد عمل بطاقات تعليمية لممارسة المصطلحات وتعريفاتها. حاول التركيز على المفردات الأكثر صلة وإثارة لك ؛ إذا كنت تحب الرياضة ، فتعرف على المفردات الرياضية قبل دراسة التعابير الألمانية للأعمال.
أحد الأشياء الفريدة في المفردات الألمانية هو أن اللغة الألمانية معروفة بكلماتها المركبة الطويلة للغاية. هذا يعني أنه يمكنك الجمع بين كلمتين أو أكثر لإنشاء كلمة أطول. بمجرد أن تتعامل مع بعض المفردات البسيطة ، يصبح من السهل استنتاج معنى الكلمات الأطول. على سبيل المثال ، عندما تعرف أن كلمة fahren تعني "القيادة" وأن das Rad هو "عجلة" ، فليس من السهل تخمين أن das Fahrrad ("عجلة القيادة") عبارة عن دراجة. تقول اللافتة الموجودة فوق متجر الدراجات Fahrradgeschäft . بما أنك تعرف الآن كلمة دراجة ، يمكنك الآن أن تستنتج أن Geschäft هي الكلمة الألمانية لـ "متجر".

كتب لتعلم اللغة الألمانية

إذا كنت تحب القراءة ، فستجد مجموعة كاملة من الأدبيات المكتوبة باللغة الألمانية والتي يمكن أن تساعدك على إتقان اللغة. هناك الآلاف من الكتب الألمانية التي توفر موارد تعليمية رائعة ، تتراوح في المهارات من كتب المبتدئين مثل Das Wunder von Bern والقصص المصورة للأطفال مثل Max und Moritz إلى الروايات المعاصرة الأكثر تقدمًا مثل Tschick .
يعد استخدام الكتب لتعلم لغة طريقة رائعة لصقل مهاراتك في القراءة وفهم كيفية استخدام اللغة في مجموعة واسعة من السياقات ، من الخيال التاريخي إلى القصص الخيالية إلى المقالات الشخصية ومجموعات القصص القصيرة إلى القصص الواقعية وكل شيء في ما بين. تساعدك قراءة الكتب باللغة الألمانية على التحرك وفقًا لسرعتك الخاصة ، ويمكنك التوقف لاستشارة قاموس إذا كنت بحاجة إلى مساعدة إضافية على طول الطريق. يساعدك الاحتفاظ بدفتر يومية للغة تحتوي على كلمات وتعبيرات غير مألوفة في بناء مفرداتك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الحصول على مزيد من التدريب على التحدث والنطق من خلال قراءة الكتاب بصوت عالٍ.

دورات وتطبيقات مجانية عبر الإنترنت لتعلم اللغة الألمانية

لا يوجد نقص في المحتوى الألماني المجاني الذي يمكنك العثور عليه على الويب وعلى هاتفك. من مواقع الويكي لقواعد اللغة الألمانية إلى المنتديات والفصول الدراسية عبر الإنترنت ، فمن المؤكد أنك ستجد مئات الخيارات التي قد تؤدي الغرض. بعضها أفضل من البعض الآخر في طرق تنظيمها ومدى شمولها للمفاهيم الجديدة ، لذا خذها بحذر.
اعلم أن المقايضة بين المنتج المجاني هي أنه عادة ما يضحي بالجودة. يأتي جزء كبير من المحتوى في التطبيقات المجانية من الترجمات التي ينشئها المستخدمون والتي نادرًا ما يتم التحقق منها وغالبًا ما تكون غير متسقة أو مليئة بالأخطاء. غالبًا ما تركز هذه الدروس على الكتابة والقراءة دون الكثير من الطرق لتحسين مهارات الاستماع والتحدث. وكن حذرًا من أن الدروس التفاعلية المجانية مثل هذه يمكن أن تكون غالبًا أساسية ، وسيئة التصميم ، وفوضوية ، وصلبة ، ومملة تمامًا - ناهيك عن تناثر الإعلانات.
هذا لا يعني أن هذه الموارد لا يمكن أن تكون مفيدة! ولكن من المهم أن تعرف كيف وأين تسد الفجوات في رحلة تعلم اللغة الخاصة بك عندما لا يكون محتوى معين كافياً.

تعليقات