القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

أفضل تطبيقات تنظيم الوقت للدراسة والعمل

سنناقش أفضل تطبيقات تنظيم الوقت للدراسة والعمل قد يساعدك برنامج تنظيم العمل بكفاءة أكبر. تشير إدارة تنظيم الوقت إلى قدرتك على التخطيط والتحكم في مقدار الوقت الذي تقضيه في أنشطة معينة.

يتيح لك الوقت العمل بشكل أكثر ذكاءً بحيث يمكنك إنجاز المزيد من العمل في وقت أقل. لتنظيم وقتك بفعالية ، يجب أن تعرف كيفية تتبع وقتك.

10 تطبيقات لتنظيم الوقت والمشاريع

في هذه المقالة يمكن تساعدك أفضل تطبيقات تنظيم الوقت للدراسة والعمل على تتبع الطرق المحددة التي تقضي بها وقتك على مدار اليوم. من المهم تتبع الوقت الذي تقضيه أنت وفريقك في العمل بشكل صحيح لمعرفة مدى ربحية مشاريعك. يمكنك استخدام تطبيق تنظيم وإدارة الوقت ايضا تطرق تنظيم و إدارة الوقت لتحديد منطقة المشكلة وحلها قبل أن تصبح مشكلة أكبر.

أفضل تطبيقات تنظيم الوقت للدراسة والعمل

تطبيق لإدارة الوقت RescueTime :

تطبيق لإدارة الوقت RescueTime المعترف به لقياس الإنتاجية وتنظيم العمل ، يراقب استخدام الكمبيوتر لحساب عدد ساعات عملك. يمكنه تتبع أنشطة جهاز الكمبيوتر الخاص بك والنوافذ النشطة ومواقع الويب والبرامج المستخدمة. يمكنه أيضًا قياس عدد الاجتماعات والمكالمات الهاتفية والفترات التي تأخذها بين المهام.


مميزات تطبيق RescueTime عرض المعلومات المستخرجة من خلال نظرة عامة موجزة. كما أنه ينشئ رسمًا بيانيًا استنادًا إلى البيانات المستمدة من المراقبة اليومية ، مما يتيح لك عرض إنتاجية الفرد والمجموعة. كما يأتي مزودًا بتذكيرات على الشاشة وميزة حظر موقع الويب لمساعدتك أو على زملائك في الفريق في التركيز على المهام.

برنامج تنظيم العمل Toggl :

يسمح لك Toggl برنامج تنظيم العمل بتنظيم الوقت الفعلي. هذا التطبيق شائع لأنه سهل الاستخدام للغاية. كل ما عليك فعله هو النقر على زر البدء ويمكنك البدء في تتبع وقتك لأية مهام ، والتوقف عند الانتهاء.
يحتوي Toggl أيضًا على تكاملات لأجهزة iPhone و Android و Mozilla و Chrome و Desktop. باستخدام أي من هذه الوظائف الإضافية ، يمكنك دمج المؤقت في أي تطبيق ويب لتتبع إنتاجيتك. بغض النظر عن نوع برنامج تنظيم العمل Toggl الذي تستخدمه ، سيتم تخزين جميع البيانات على حساب Toggl الخاص بك. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنك تحتاج إلى حساب Toggl حتى تعمل أي من تطبيقات تنظيم المهام.

برنامج تنظيم الوقت للكمبيوتر Timely :

يتميز برنامج تنظيم الوقت للكمبيوترTimely بمجموعة من القدرات الذكية والتصميم الحديث. يأتي بتصميم مرن حيث يمكنك سحب وإسقاط كتل المهام الخاصة بك. يسمح لك بعرض بياناتك حسب المشاريع والساعات والأعضاء إذا كنت في فريق. كما أنه ينشئ تقارير إنتاجية يمكنك استخدامها كدعم للميزانية المحددة لكل مشروع.

ما يميز Timely بصرف النظر عن الآخرين هو وحدة التتبع التلقائية التي تسمى Memory ، وهي تثبيت منفصل واختياري لنظامي التشغيل MacOS و Windows. إنه يعزز قوة الذكاء الاصطناعي لتتبع كل ما تفعله على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف. يقوم بتجميع البيانات ويوصي بسجلات إدخال الوقت حتى لا تضطر إلى القيام بذلك يدويًا.

 Harvest  :

Harvest هو جدول تنظيم الوقت غني بالمميزات ويأتي مع UX أنظف لمساعدتك على إدارة وقتك بفعالية. تحتوي أدواتها على عناصر بديهية وطباعة جريئة يمكنك إتقانها في غضون دقائق.

تعريف الوقت وتحسينها

يأتي Harvest بلوحة تحكم فريدة تسمح لك بالوصول إلى الجداول الزمنية ونظرة عامة أسبوعية. يمكنك بسهولة إضافة مهام جديدة وبدء المؤقتات وعرض ما يفعله زملاؤك في الفريق. علاوة على ذلك ، ستجد علامات تبويب مخصصة لإدارة تقاريرك ومشاريعك وميزانيتك وميزة تحرير الفواتير التي تتيح لك إنشاء فاتورة للنفقات والوقت المتتبع.

التركيز الإرادة :

هذا هو واحد من أفضل تطبيقات تنظيم الوقت للدراسة والعمل يوفر لك الكثير من الميزات لزيادة وقتك بشكل أفضل. على سبيل المثال ، يقوم التطبيق بتشغيل الموسيقى ومجموعة متنوعة من أصوات الاسترخاء الأخرى المثبتة علمياً لزيادة تركيزك بما يصل إلى أربع مرات.


يأتي Focus @ Will بمجموعة حصرية من الموسيقى التي تساعدك على التركيز في مواقف مختلفة. على سبيل المثال ، يمكنك تحديد قائمة تشغيل مخصصة لعملك. عليك فقط إدخال بعض التفاصيل عن نفسك وسوف يقوم هذا التطبيق بتشغيل موسيقى متناغمة مصممة خصيصًا لمجموعة الظروف الخاصة بك.

برنامج تذكر :

تذكر هو برنامج تنظيم الوقت للدراسة للايفون يسمح لك بتذكر العناصر في قائمة المهام الخاصة بك. يأتي مع مساعد افتراضي بسيط يسمح لك بإضافة المهام وتقسيم العمل إلى مهام فرعية وتحديد تواريخ الاستحقاق لكل ما عليك القيام به. يفصل التطبيق المهام الشخصية والمهام التجارية ، ولكن يمكنك أيضًا المضي قدمًا في قائمة المهام الخاصة بك. يتيح لك التطبيق إنشاء قوائم ذكية بناءً على معايير خاصة قمت بتحديدها مسبقًا - يقوم التطبيق بتحديث القوائم تلقائيًا ، بمجرد حدوث تغييرات في مهامك.

تطبيق Focus Booster :

Focus Booster هو من تطبيقات تنظيم المهام متعدد المنصات مصمم لتعزيز تركيزك والقضاء على أي قلق قد يكون لديك مع ضغوط الوقت. تم بناؤه حول تقنية Pomodoro ، التي تستخدم جهاز ضبط الوقت لتقسيم وقت عملك إلى فواصل زمنية مدتها 25 دقيقة ، مفصولة بفاصل خمس دقائق. يقوم التطبيق بمزامنة جميع الجلسات في تطبيق الويب حتى تتمكن من تتبع الوقت المستغرق في الأنشطة المختلفة. تشمل الميزات الرئيسية الأخرى للتطبيق جهاز ضبط الوقت الصغير على الشاشة والجداول الزمنية والقدرة على حفظ الجلسات وإنشاء التقارير.

تطبيق إيفرنوت :

يتيح لك Evernote تطبيق لإدارة الوقت حفظ أقسام من مواقع الويب بسهولة وتدوين الملاحظات والوصول إليها. يعمل عبر جميع الأنظمة الأساسية ويسمح لك بإنشاء جدول الأعمال والجداول والتذكيرات والتقييمات ، بالإضافة إلى مساعدتك على تنظيم سير العمل بشكل أفضل. يمكنك حتى تسجيل المقابلات والاجتماعات والأفكار والخطب وإضافة المرفقات الصوتية أو النصية. يتيح لك التطبيق أيضًا التعاون مع فريقك ومسح المستندات ضوئيًا والمزامنة عبر أجهزة متعددة.

تطبيق Todoist :

Todoist هو أيضاً من تطبيقات تنظيم الوقت للدراسة مصمم لأنواع مختلفة من العمل. يوفر تذكيرات في الوقت الحقيقي لجميع الأنشطة في قائمة العمل الخاصة بك. يعمل عبر جميع الأجهزة ، حتى عندما تكون غير متصل بالإنترنت. يجعل التطبيق من السهل إنشاء المهام وتنظيمها ، وتحديد أولويات المهام ، وتحديد وتغيير المواعيد النهائية وتحديد أهداف المشروع. يمكنك أيضًا تتبع تقدمك باستخدام ميزات القياس والإبلاغ الخاصة بالتطبيق. يوفر Todoist واجهة رائعة عبر الأنظمة الأساسية تتيح لك التنقل بين المهام بسرعة وسهولة.

تطبيق TimeTree :

تتيح لك TimeTree مشاركة التقاويم أو المواعيد أو جداول العمل مع أي شخص. يسمح لك بإنشاء تقاويم متعددة ، والتي يمكن عرضها بمجرد تبديل زر التشغيل / الإيقاف حسب الرغبة. هناك العديد من الألوان المتغيرة وأدوات الاتصال لجداول مختلفة. TimeTree هو مورد مفيد لحفظ المذكرات والأحداث المجدولة.

سواء كنت فردًا أو مالكًا تجاريًا ، تتيح لك أفضل تطبيقات تنظيم الوقت للدراسة والعمل تحديد المكان الذي تقضي فيه أنت أو موظفيك وقتك ، بالإضافة إلى مدى إنتاجية إدارة الوقت.

تعليقات