close

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

أفضل تطبيقات دردشة الفيديو للبقاء على اتصال مرئي

أفضل تطبيقات دردشة الفيديو للبقاء على اتصال مرئي

اصبحت أفضل برامج دردشة الفيديو على الكمبيوتر و الأندرويد الآن أكثر قيمة من أي وقت مضى لأولئك الذين يتطلعون إلى البقاء على اتصال ومتصلين بالأصدقاء والعائلة. يوجد أفضل برامج دردشة الفيديو على الكمبيوتر و الأندرويد والعديد منها مجاني.


أفضل تطبيقات دردشة الفيديو للبقاء على اتصال مرئي

لقد جمعنا قائمة بأفضل تطبيقات دردشة الفيديو سواء كنت على الكمبيوتر أو هاتف أيفون أو أندرويد . بعض هذه التطبيقات مناسبة بشكل أفضل للحالات المهنية ، مثل العمل عن بعد مع الزملاء ، في حين أن البعض الآخر افضل للدردشة. ببساطة اعتمادًا على الهاتف الذكي الذي تمتلكه ، قد يكون بعض هذا البرنامج مثبتًا مسبقًا على جهازك.

أفضل تطبيقات دردشة الفيديو

تابع القراءة للتعرف على أفضل تطبيقات دردشة الفيديو للبقاء على اتصال مرئي على العديد من المنصات. كل برنامج من برامج الدردشة في هذه القائمة على الأقل تحتوي على مستوى مجاني - ومعظمها مجاني تمامًا.

أفضل تطبيق مكالمات فيديو Meeting

بشكل عام - والأكثر شهرة الآن بشكل خاص - هو Zoom Meeting ، والذي يمكن استخدامه على الكمبيوتر و الهاتف على حد سواء.

يأتي التكبير في طبقات مجانية ومدفوعة. يدعم الخيار المجاني مكالمات ما يصل إلى 100 مشارك ، على الرغم من أن الجلسات مع ثلاثة أفراد أو أكثر على الخط تقتصر على 40 دقيقة ، ويمكن تشغيلها حتى في نافذة متصفح الكمبيوتر إذا كنت لا ترغب في تنزيل التطبيق على الهاتف.


Skype

هو من برامج دردشة الفيديو العشوائية  بديل جيد لـ Zoom. إنه أسهل قليلاً في الاستخدام ، ولكنه يعمل أيضًا عبر منصات مختلفة ولا يكلف شيئًا في البداية. حتى أنه يسمح لك بالاتصال بالخطوط الأرضية وأرقام الهواتف الخلوية بأسعار معقولة ، ويدعم الرسائل النصية ويمكنه إجراء الترجمة في الوقت الفعلي أيضًا.

Google Duo 

هو تطبيق دردشة مثبت مسبقًا على الغالبية العظمى من هواتف اندرويد هذه الأيام ، وأصبح بشكل أساسي رد Google على Apple FaceTime على أجهزة أيفون. إنه سهل الاستخدام ، تمامًا مثل FaceTime ، ويوفر اختصارًا سريعًا للاتصال بأجهزة Google Home المدمجة.


يحتوي فيسبوك أيضًا على حلين معروضين: فيسبوك ماسنجر و وتس اب . تقتصر مجموعة مكالمات الفيديو الخاصة بالأخير حاليًا على 8 مشاركين ، على الرغم من أن التطبيق يختبر رفع هذا الحد الأقصى إلى 50 ، ونتوقع طرح هذه الميزة في المستقبل القريب.


أخيرًا ، نوصي بـ Discordوالذي يتميز بتطبيقات قوية عبر الهاتف والكمبيوتر. في الواقع ، تم تصميم Discord لتدفق الألعاب إلى مجموعات صغيرة من الأشخاص ، وزادت الشركة مؤخرًا الحد الأقصى لخدمة البث المباشر Go Live من 10 إلى 50 فردًا للأشهر العديدة القادمة كاستجابة للوباء.

من أفضل تطبيقات دردشة الفيديو للبقاء على اتصال مرئي

1. GET ZOOM

أفضل تطبيق دردشة فيديو ومؤتمرات يعمل التطبيق مع : أيفون ، اندرويد ، ويندوز ، ماك ، الويب.


يعد Zoom واحدًا من تطبيقات دردشة الفيديو التي يتحول إليها الكثير من الأشخاص لسبب وجيه. يعد Zoom أمرًا شائعًا بين الفرق المهنية ، على الرغم من أنه أصبح أكثر شيوعًا لـ مكالمات فيديو بسيطة بسبب مجموعة الميزات القوية والدعم عبر جميع الأنظمة الأساسية - كتطبيق محلي وتطبيقات ويب على أجهزة الكمبيوتر ، وكتطبيق قابل للتنزيل على الهواتف الذكية.


مميزات GET ZOOM
  • جيد للأصدقاء والزملاء على حد سواء مجموعة
  •  ميزات شاملة
  • يعمل على جميع المنصات
  • يفرض المستوى المجاني حدودًا على 3 أشخاص أو أكثر

مجموعة ميزات Zoom قوية للغاية. تأتي مشاركة الشاشة والتعليقات التوضيحية الحية والتشفير بشكل قياسي ، سواء كنت تستخدم الإصدار المجاني من التطبيق أو قررت الدفع. إذا كنت تقوم بـ مكالمات فيديو مع صديق آخر ، فإن التطبيق المجاني لا يحجب أي شيء عنك. ومع ذلك ، يتغير هذا عندما تقرر دعوة ثلاثة أشخاص أو أكثر لحضور اجتماعك ، وعندها يكون لديك حد زمني 40 دقيقة. يرفع المستوى الاحترافي 15 دولارًا هذا التقييد بحيث يمكنك الحصول على ما يصل إلى 100 شخص في نفس المكالمة ، بينما ترفع طبقة الأعمال هذا الحد الأقصى حتى لعملاء المؤسسة.


يجب أن يقال أنه تم الكشف عن عدد من العيوب الأمنية Zoom منذ دخول التطبيق إلى دائرة الضوء خلال الأيام الأولى لوباء الفيروس . ومع ذلك ، فإن Zoom يتعامل مع هذه الأمور ببطء ولكن بثبات ، وما زلنا نوصي باستخدامها على أنها آمنة للاستخدام بالنسبة للغالبية العظمى من الأفراد ، طالما أنك تحمي كلمة المرور في كل اجتماع. مع تحديث Zoom 5.0 الذي تم إصداره مؤخرًا ، يتوافق التطبيق الآن مع معيار التشفير AES 256-bit GCM ، ويفرض كلمات المرور افتراضيًا لحاملي ترخيص المحترفين والمعلمين ، والذي يجب أن يقطع شوطًا طويلاً نحو الحد من تفجير Zoom .


2. سكايب

تطبيق مجاني لـ دردشة فيديو سهلة الاستخدام يعمل مع ابل ، اندرويد ، ويندوز ، ماك ، الويب ، اكس بوكس.

أفضل تطبيقات دردشة الفيديو للبقاء على اتصال مرئي

كان Skype اسمًا في قائمة افضل تطبيقات دردشة الفيديو لفترة طويلة جدًا. عرض Microsoft له حد مثير للإعجاب يبلغ 50 شخصًا ، ولا يكلفك شيئًا. مثل Zoom ، يحتوي Skype أيضًا على عميل متصفح ، وهو متوفر عمليًا على كل جهاز كمبيوتر وهاتف ذكي حديث.


مميزات سكايب
  • يُسمح بحد أقصى 50 شخصًا لمكالمة الفيديو
  • يدعم مكالمات فيديو والرسائل النصية الدولية
  • متوفر على جميع المنصات
  • الطبقة التجارية تكلف المال

نظرًا لأن Skype يدعم مكالمات فيديو والرسائل النصية الدولية ، فهو حل شامل للأصدقاء وبلدان العائلة.


3. Google Duo

دردشة فيديو لمستخدمي Android يعمل مع: ابل ، اندرويد ، ويندوز ، ماك ، الويب.

أفضل تطبيقات دردشة الفيديو للبقاء على اتصال مرئي

افتقر اندرويد إلى إجابته الخاصة على FaceTime على أيفون و أيباد - وهو تطبيق دردشة فيديو مدمج يمكن للمستخدمين اللجوء إليه بسهولة على أجهزتهم ، دون الحاجة إلى البحث عن شيء ما في متجر Play (وطلب أصدقاء لتحميله أيضا).


مميزات Google Duo
  • مثبت مسبقًا على معظم هواتف اندرويد الجديدة
  • سهل وممتع للاستعمال المجاني تماما
  • يقتصر على ثمانية أشخاص في مكالمة فيديو

بدأت Google أخيرًا في معالجة هذه المشكلة مع Duo - برنامج دردشة فيديو سهل الاستخدام بشكل ملحوظ ويمكن الوصول إليه بالفعل داخل تطبيق الهاتف القياسي على العديد من هواتف Android. يدعم Duo أيضًا مجموعة من الميزات الممتعة ويسمح لك بتسجيل رسائل الفيديو وإرسالها ، حتى تتمكن من الاتصال بالأصدقاء والعائلة ، حتى عندما لا تكون متاحة في نفس الوقت من الوقت.


يتوفر Duo أيضًا على نظام التشغيل iOS ، لذا لا يحق لك أن تصطحب أصدقاء iPhone إلى العار لعدم امتلاكك جهاز Apple. في الواقع ، الجانب السلبي الوحيد مع Duo هو أن Google تحدد المجموعات بثمانية أشخاص أو أقل.


4. FaceTime

أفضل برنامج دردشة فيديو عشوائي للايفون يعمل مع: أيفون ، ماك

ليس من المستغرب أن يظهر FaceTime في هذه القائمة بأفضل تطبيقات دردشة الفيديو. لم يكن برنامج Apple هو الأول في دردشة الفيديو ، ولكنه كان البرنامج الذي بدأ كل شيء لمستخدمي الهواتف المحمولة ، وقاد الصناعة نحو جعل دردشة الفيديو أسهل وأكثر سهولة.


مميزات FaceTime
  • يدعم ما يصل إلى 32 شخصًا في مكالمة فيديو
  • مدمج في جميع أجهزة iPhone و iPad وMac
  • يعمل FaceTime Audio على تسهيل المكالمات الصوتية أيضًا
  • يمكن الوصول إليه فقط على أجهزة Apple

يتم تثبيت FaceTime مسبقًا على جميع أجهزة Apple ويدعم عددًا من الميزات الممتعة والمفيدة حقًا ، من Animojis اللطيفة ، Memojis والملصقات حتى السماح لما يصل إلى 32 شخصًا في مكالمة واحدة. ولأن FaceTime يحتوي أيضًا على مكون مكالمات صوتية - FaceTime Audio - يمكنك بسهولة توجيه المكالمات عبر البيانات أو Wi-Fi وقتما تشاء. الجانب السلبي الوحيد لـ FaceTime هو بالطبع أنه حصري لأجهزة Apple. ولكن بين جميع الأشخاص الذين يمتلكون أجهزة iPhone و iPad و Mac في هذه الأيام ، لن يكون من الصعب العثور على شخص يستخدمه FaceTime.


5. فيسبوك ماسنجر

أفضل بديل FaceTime لـ دردشة الفيديو يعمل مع: ابل ، اندرويد ، ويندوز ، ماك ، الويب


إن جمال استخدام Facebook Messenger في دردشة الفيديو هو أنك ربما قمت بالفعل بالتسجيل لاستخدامه. طالما لديك حساب على Facebook وتطبيق Facebook Messenger على هاتفك (أو تم تسجيل دخولك إلى تطبيق Facebook Messenger على الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك) ، يمكنك بدء دردشة الفيديو مع أصدقائك على Facebook في الوقت الحالي. حتى إذا كان لديك حساب على Facebook في وقت واحد وقمت بتعطيله منذ ذلك الحين ، فلا يزال بإمكانك استخدام Messenger.


مميزات فيسبوك ماسنجر
  • واسع الانتشار
  • متاح على الويب والهاتف
  • يسمح بحد أقصى 50 شخصًا لمكالمة الفيديو
  • يفتقر إلى المزيد من الميزات الصديقة للعمل

ما عليك سوى النقر على أيقونة كاميرا الفيديو الصغيرة في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة ، وستبدأ مكالمة مع هذا الشخص أو مجموعة الدردشة. ومثل Skype تمامًا ، يمكن أن يتواجد ما يصل إلى 50 شخصًا في مكالمة فيديو Facebook Messenger في نفس الوقت - وهو مشهد جيد أكبر من الحد الأقصى لـ 32 دردشة فيديو تدعمها Apple FaceTime Group. بالإضافة إلى ذلك ، حتى أثناء الدردشة المرئية ، لا يزال بإمكانك استخدام وظائف Facebook Messenger العديدة الأخرى ، مثل إرسال رسائل الدردشة والملصقات وما إلى ذلك.


6. واتساب ماسنجر

حل آخر لمكالمات الفيديو عبر الأنظمة الأساسية يعمل على أيفون ، اندرويد.

أفضل تطبيقات دردشة الفيديو للبقاء على اتصال مرئي

WhatsApp هو أحد تطبيقات الدردشة  الأكثر شيوعًا على الهواتف الذكية اليوم ، لأنه من السهل الانضمام برقم هاتف فقط ولأن العديد من أصدقائك وعائلتك يستخدمونه بالفعل (أو على الأقل لديهم حساب). ميزة دردشة الفيديو في WhatsApp ليست الأكثر قوة - على الأقل ليس بعد - ولكنها خيار متاح لأي شخص ومناسب للمجموعات الأصغر على وجه الخصوص.


مميزات واتس آب
  • مشفرة من طرف إلى طرف
  • مكالمات جماعية 50 شخص قريبا
  • يقتصر على 8 أشخاص فقط على المكالمة

حيث يبدو أن WhatsApp يختبر رفع الحد الأقصى للمشاركين إلى 50. سيؤدي ذلك إلى وضع WhatsApp على قدم المساواة مع التطبيق الشقيق ، Facebook Messenger. مكافأة أخرى هي أن دردشة الفيديو WhatsApp يتم تشفيرها من طرف إلى طرف ، تمامًا مثل رسائل الدردشة. وبعبارة أخرى ، لن تقلق أبدًا بشأن اعتراض أي من محادثاتك من قبل المتطفلين الشائنين.

كيفية اختيار أفضل تطبيق دردشة فيديو عشوائي

نظرًا لأن جميع أفضل تطبيقات دردشة الفيديو على الكمبيوتر و الأندرويد مجانية ، فلا داعي للخوف من تجربة كل منها إذا أردت. لا يوجد خطر على الإطلاق. ولكن إذا كنت تريد أن تعرف من أين تبدأ ، فإن أفضل نصيحة هي تقييم ما تحتاجه لهذا التطبيق. إذا كنت تتطلع فقط إلى الدردشة على الهاتف بمفردك ، فستكفي Duo و FaceTime و Facebook Messenger.


ومع ذلك ، إذا كنت أنت وأصدقاؤك يستخدمون عددًا من الأجهزة للاتصال - الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر وما إلى ذلك - فإننا نوصي بالميل نحو Zoom أو Skype أو Discord. تتوفر هذه التطبيقات على كل نظام أساسي ، وعلى الرغم من أن بعضها يقدم مستويات مدفوعة ، فمن المحتمل أنك لن تحتاج إلى استخدامها. الإصدارات المجانية غنية بالميزات لتبدأ بها.


ستنتهي في نهاية المطاف بأي تطبيق دردشة فيديو يفضل أصدقاؤك وعائلتك استخدامه بالفعل - وهذه هي الطريقة التي تميل بها هذه الأشياء. ولكن إذا كنت تبحث عن بديل ، نأمل أن يكون أحد الخيارات في هذه القائمة كافياً.

تعليقات