القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

تحميل متصفح بريف من موقعه الرسمي

"متصفح بريف brave" هو اسرع متصفح انترنت على الإطلاق دخول جديد نسبيًا إلى سوق اسرع متصفحات الانترنت بريف . وعلينا أن نقول أنه رائع إنه آمن وسريع وحتى لديه طريقة جديدة لمكافأتك على استخدامه.
تحميل متصفح من موقعه الرسمي

 المحتويات التقييم
 ميزات المتصفح  ممتاز بنسبة 95٪  
 سهولة الاستعمال  ممتاز بنسبة 90٪
أداء المتصفح  ممتاز بنسبة 100٪
 الأمان في المتصفح  ممتاز بنسبة 90٪
 خصوصية المتصفح ممتاز بنسبة 95٪

متصفح brave browser

تم إطلاق متصفحBrave في يناير 2016. استنادًا إلى Chromium ، يمكنك تحميل بريف من موقعه الرسمى. كما  يؤكد المتصفح على الأمان والخصوصية مع عدم التضحية بالميزات أو الأداء.

مميزات متصفح brave

يحتوي "متصفح بريف" على قائمة رائعة من الميزات ، واسرع متصفح من الدرجة الأولى ، واستهلاك منخفض لذاكرة التحميل. "تحميل متصفح بريف" لنظام Windows 7 والإصدارات الأحدث و macOS X 10.10 والإصدارات الأحدث ، بالإضافة إلى توزيعات Ubuntu و Debian و openSUSE و Fedora لنظام Linux. كما يمكن تحميل متصفح بريف  للاندرويد ، يحتاج المتصفح إلى Android 4.1 أو iOS 12.0 على الأقل. للاختبار ، استخدمنا جهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows 10 و iPhone بنظام iOS 12.3.
تتضمن إصدارات للاندرويد وسطح المكتب من المتصفح أداة حظر الإعلانات المضمنة ، مما يوفر عليك عناء تثبيت ملحق تابع لجهة خارجية. يمكنك أيضًا إعداد "سلسلة مزامنة" بين أجهزتك بحيث تشارك الإشارات المرجعية مع بعضها البعض. 

بدلاً من إجبارك على إنشاء حساب مثل معظم المتصفحات ، يتحقق المتصفح من خلال رموز التحقق لمرة واحدة ، والتي تتوفر في شكل نصي وشكل QR. لسوء الحظ ، فإن "سلسلة المزامنة" تقتصر على الإشارات المرجعية.

نظرًا لتمكين المستخدمين ، يتم تخصيص الإعلانات باستخدام البيانات المحلية ، مما يلغي الحاجة إلى متتبعات الطرف الثالث وتحسين خصوصيتك في المجال الإعلاني. يتم تعطيل النظام بشكل افتراضي ، لذلك إذا لم تعجبك الفكرة ، فلن تضطر إلى المشاركة.

متصفح brave للكمبيوتر:

نظرًا لأن متصفح بريف brave يعتمد على Chromium يمكنه الاستفادة من مكتبة ملحقاته الهائلة. لن تعمل جميعها ولكن عادةً ، طالما أن الملحق لا يفعل أي شيء مع الواجهة . هذا يزيد بشكل كبير ما يمكن أن يفعله المتصفح لأنه يمكنك إضافة مجموعة من الميزات من خلال الإضافات.

هناك أيضًا ملحقات مضمنة في المتصفح. يتيح WebTorrent للمتصفح تنزيل التورنت دون استخدام عميل مستقل. هذا مفيد إذا كنت تقوم بتنزيل السيول فقط من حين لآخر ، ولكن التنزيلات الأكثر تكرارًا ستفضل شيئًا مثل uTorrent لأن وظيفة WebTorrent أساسية ، مما يسمح لك فقط ببدء تشغيل سيل وإيقافه.
ميزة لطيفة ولكن غير عادية في متصفح Brave هي القدرة على حظر محتوى الوسائط الاجتماعية المضمنة في مواقع الويب الأخرى. يتضمن ذلك الإعدادات الفردية لأزرار تسجيل الدخول إلى Google و Facebook ، بالإضافة إلى المشاركات المضمنة من Facebook و Twitter و LinkedIn. هذا جيد بشكل خاص إذا كنت تقوم بإعداد المتصفح للعمل وترغب في إزالة الانحرافات.

الإضافات المدمجة الأخرى في المتصفح  هي Google Hangouts و IPFS Companion  :



تتيح لك إضافة Hangouts الحصول على إشعارات عبر علامات التبويب من النظام الأساسي ومواصلة محادثاتك على الأجهزة الأخرى. 

يتيح لك IPFS Companion تحميل المحتوى عبر نظام الملفات بين الكواكب وهو بروتوكول بيانات من نظير إلى نظير مصمم لجعل تنزيل الملفات الكبيرة أكثر لامركزية.

متصفح brave للاندرويد:

ميزة رائعة في إصدار متصفح بريف للاندرويد هي القدرة على تحويل أي موقع ويب إلى ملف .pdf. على الرغم من أن معظم صفحات الويب تترجم بشكل سيئ إلى تنسيق .pdf ، إلا أن التبديل إلى "وضع القارئ" قبل التحويل يحسن التحويل بشكل ملحوظ. يمكنك أيضًا إجراء التحرير الأساسي لملف .pdf في المستعرض ، بما في ذلك إضافة توقيع.
هناك أيضًا وضع سطح مكتب يمنع مواقع الويب من منحك الإصدار المحسن للجوال. 
تحميل متصفح brave browser من موقعه الرسمي
هناك أيضًا وضع سطح مكتب يمنع مواقع الويب من منحك الإصدار المحسن للجوال. 

على الرغم من أنه يمكنك إضافة أي محرك بحث تريده على سطح المكتب ، إلا أنك على الهاتف المحمول تقتصر على Google و Bing و DuckDuckGo و Qwant و StartPage ، لكن هذا ليس اختيارًا سيئًا.

سهولة الاستعمال

على سطح المكتب والجوال ، يتميز متصفح Brave بواجهة رائعة وسريعة الاستجابة يسهل فهمها والتنقل فيها. يتم وضع كل شيء بشكل منطقي ولا يوجد شيء غير مألوف للغاية ، لكن Brave لا يزال يضغط في بعض الابتكارات ، خاصة على الهاتف المحمول .

سهولة الاستخدام على سطح المكتب:
لا يوجد شيء غير عادي في واجهة سطح المكتب ، وأي شخص يستخدم المتصفحات القائمة على Chromium ، مثل Chrome أو Opera سيجد Brave مألوفًا. 

علامات التبويب في الأعلى ، متبوعة بشريط العناوين ، الذي يحيط به عناصر التحكم في التنقل على جانب واحد وأزرار الإعدادات وملفك الشخصي ومكافآت Brave والدروع من جهة أخرى. لا يوجد تمرير لعلامات التبويب ، وعلى الرغم من أنه يمكنك تثبيت علامات التبويب ، فلا يمكنك وضعها في مجموعات.

يمكنك تخصيص أجزاء من كيفية ظهور المتصفح وشعوره لأنه يمكنك استخدام العديد من مظاهر Chrome وكذلك تغيير نظام ألوان المتصفح بين الضوء والظلام أو جعله مثل نظام التشغيل الخاص بك.
سهولة الاستخدام على الهاتف المحمول:
على الهاتف المحمول ، تكون الإشارات المرجعية والسجل والإعدادات الخاصة بك في القائمة العلوية اليمنى بجوار شريط العناوين. مقارنة بمتصفحات الجوال الأخرى ، من السهل إدارة الإشارات المرجعية وتعديلها وحذفها ، بالإضافة إلى إنشاء مجلدات لها.

توجد قائمة "الدروع" على الجانب الآخر من شريط العناوين وتمنحك نفس النوع من المعلومات كما تفعل على سطح المكتب ، بما في ذلك الإعلانات وبرامج التتبع والبرامج النصية المحظورة ، بالإضافة إلى القدرة على تشغيل إعدادات الأمان وإيقاف تشغيلها.

يمكنك تمكين شريط علامات التبويب الذي يتم عرضه أسفل شريط العناوين ، وهي ميزة ممتازة مفقودة في متصفحات الجوال الأخرى. هذا يعني أنك لست مضطرًا للدخول إلى قائمة علامة التبويب للتنقل ، وهو أمر رائع. يمكنك أيضًا تعيين شريط علامات التبويب بحيث يتم عرضه فقط عندما يكون جهازك في الوضع الأفقي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إغلاق جميع علامات التبويب بالضغط على زر قائمة علامات التبويب العادية لبضع ثوان.

أداء متصفح بريف brave

braveمتصفح سريع للكمبيوتر ، يصل إلى سرعات أعلى من Chrome و Mozilla   Braveالمحمول سريع مثل أي منافس له ، يعمل فقط أبطأ قليلاً من Firefox على iOS 

يحقق المتصفح هذه السرعات باستهلاك ذاكرة وصول عشوائي أقل بكثير من معظم المتصفحات. وهو أمر مثير للإعجاب لأن المتصفحات القائمة على Chromium سيئة السمعة لكونها متعطشة للموارد.

الأمان في متصفح brave browser

هناك الكثير من ميزات الأمان الرائعة المضمنة في المتصفح. تمنحك قائمة "الدروع" الموجودة على يمين شريط العنوان قائمة كبيرة بكل شيء تم حظره أو السماح به في الصفحة المفتوحة ، كما تتيح لك التحكم في إعدادات الأمان الأساسية ، مثل حماية التتبع ، وفرض اتصالات HTTPS وحظر البرامج النصية ، ملفات تعريف الارتباط والتعرف على الجهاز.

بشكل افتراضي ، يستخدم المتصفح HTTPS Everywhere لإجبار مواقع الويب على استخدام اتصالات آمنة . وإذا قمت بإيقاف تشغيله أو دخلت إلى موقع ويب لا يقدم البروتوكول ، فسيظهر لك تحذير واضح يتضمن رمزًا ونصًا " غير امن."

على الرغم من تحديث Chromium كل أسبوعين ، يتلقى متصفح بريف brave التحديثات كل ثلاثة إلى أربعة أسابيع فقط. هذا ليس سيئًا. ولكن يمكن أن يكون أفضل لأنه يمضي وقتًا طويلاً بدون تحديث يمنح المجرمين الإلكترونيين فرصة أكبر للاختراق بالمتصفح.

خصوصية متصفح brave browser

على الرغم من أن Brave يعتمد على Chromium ، الذي يرسل البيانات إلى Google ، إلا أن المطورين قاموا بتجريدها من هذه الوظيفة ، على غرار مشروع "UnGoogled Chromium".

ومع ذلك ، هناك خدمات في Brave تجمع بياناتك ، ولكن يتم إيقاف معظمها افتراضيًا ، مثل خدمة التنبؤات لعمليات البحث وتحميل صفحات الويب. كما ذكرنا ، يستخدم المتصفح التصفح الآمن من Google ، والذي يتم تمكينه افتراضيًا ويرسل أجزاء من بيانات التصفح إلى Google لتحليلها.

نظريًا ، تكون هذه المعلومات مجهولة المصدر ، ولكن من الممكن تمامًا لـ Google أن تقوم بالرجوع إلى طلبات متعددة لتحديد مواقع الويب التي تزورها. وبالتالي ، عليك أن تقرر ما إذا كانت الحماية تستحق فقدان الخصوصية.

المتصفح يدعم Tor ، وهو أمر غير شائع. على عكس متصفح Tor فإنه لا يسمح لك بمعرفة مكان كل عقدة في ترحيل Tor الذي تتصل به أو يمنحك نفس مستوى التحكم في الاتصال. مع ذلك ، إنها ميزة إضافية لطيفة ، وقد فاز Brave على متصفح Tor في معظم النواحي الأخرى.

بيان خصوصية الشركة واضح وموجز. وتقول إن Brave لا تجمع بياناتك مطلقًا ، باستثناء التصفح الآمن وخدمات التنبؤ ، والتي يمكن تعطيلها. حتى تخصيص الإعلانات من خلال برنامج Brave Rewards يتم محليًا على جهازك دون إرسال نتائج التحليل إلى Brave أو المعلن.

خاتمة
Brave متصفح ممتاز يجمع بين ميزات واسعة وواجهة سهلة الاستخدام مع أداء رائع وأمان قوي وضوابط الخصوصية. بصرف النظر عن تواتر التحديث البطيء ، لا توجد سلبيات كبيرة ، ونحن نوصي متصفح بريف brave لأي شخص.

ما رأيك في تحميل متصفح brave browser من موقعه الرسمى؟ هل فقدنا أي عيوب كبيرة في المتصفح؟ أخبرنا في التعليقات أدناه! شكرا لقرائتك.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق