القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

أفضل برنامج نسخ احتياطي مجاني 2023

أفضل برنامج نسخ احتياطي مجاني 2020

هناك العديد من الخيارات المختلفة المتاحة للنسخ الاحتياطي. قد يتضمن ذلك نسخ الملفات والمجلدات إلى قرص مضغوط أو قرص DVD قابل لإعادة الكتابة أو محرك أقراص USB أو قرص صلب خارجي. أو حتى استخدام حل النسخ الاحتياطي السحابي حتى تتمكن من الوصول إلى ملفاتك ومجلداتك ومزامنتها بين الأجهزة المختلفة.
أفضل برنامج نسخ احتياطي مجاني 2020: احفظ ملفاتك ومجلداتك مجانًا
في حين أنه أمر رائع إذا كنت تستخدم طريقة واحدة. إلا أنه أكثر مثالية إذا كنت تستخدم طرق نسخ احتياطي متعددة لتوفير درجة حقيقية وعملية من التكرار. ومع ذلك قد يؤدي القيام بذلك إلى زيادة صعوبة إدارة النسخ الاحتياطية. هذا هو المكان الذي يأتي فيه برنامج النسخ الاحتياطي في حد ذاته. حيث يتيح لك إدارة مهام النسخ الاحتياطي وأتمتتها بسهولة أكبر. مما يتيح لك السماح بتشغيل كل شيء وحفظه في الخلفية أثناء العمل.
فهم أنواع النسخ الاحتياطي
عند اختيار برنامج النسخ الاحتياطي يجدر فهم الأنواع المختلفة من النسخ الاحتياطية.
الصورة هي نسخة طبق الأصل من محرك أقراص كامل أو قسم بما في ذلك جميع البرامج المثبتة وملفات النظام. إذا كنت بحاجة إلى إعادة تثبيت Windows يمكنك التمهيد من ملف الصورة وتجنب الاضطرار إلى إعادة تثبيت جميع البرامج وإعادة تكوين إعدادات Windows. لاحظ أنه لا يمكنك استخدام صورة لاستعادة النظام الخاص بك على جهاز كمبيوتر مختلف.
الصور كبيرة جدًا وتستغرق وقتًا طويلا في الإنشاء لذلك لن ترغب في إنشاء واحدة كل يوم. بالنسبة للنسخ الاحتياطية اليومية. ستحتاج فقط إلى نسخ أهم البيانات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك - على سبيل المثال: المستندات والصور والموسيقى. هناك عدة أنواع من النسخ الاحتياطي المنتظم:

  1. نسخة احتياطية كاملة: نسخة من جميع البيانات المحددة.
  2. النسخ الاحتياطي التفاضلي: نسخة من البيانات التي تم تغييرها أو إضافتها منذ آخر نسخ احتياطي كامل.
  3. نسخ احتياطي تزايدي: نسخة من البيانات التي تغيرت منذ آخر نسخ احتياطي سواء كانت نسخ احتياطي كامل أو تزايدي.

ستكون كل نسخة احتياطية تفاضلية أكبر من النسخة الأخيرة ولكن لاستعادة نظامك. ستحتاج فقط إلى النسخة الاحتياطية الكاملة وآخر نسخة تفاضلية. ملفات النسخ الاحتياطي التزايدي أصغر حجمًا ولكن لاستعادة النظام الخاص بك ستحتاج إلى النسخ الاحتياطي الكامل بالإضافة إلى جميع الملفات الإضافية اللاحقة الأمر الذي يستغرق وقتًا أطول.

أفضل برنامج النسخ الاحتياطي مجاني

هناك عدد من حلول البرامج المدفوعة مقابل العودة المتاحة ، ولكن الأفضل هو أن هناك أيضًا إصدارات مجانية متاحة حتى تتمكن من اكتشاف البرنامج الأنسب لك.

EaseUS Todo Backup Free

توازن مثالي بين الحماية التلقائية والتحكم اليدوي.مجموعة كاملة من أنواع النسخ الاحتياطي جدولة سهلةالنسخ الاحتياطي التلقائي "الذكية"
EaseUS Todo Backup Free
يحتوي EaseUS Todo Backup Free على الكثير من القواعد المغطاة: النسخ الاحتياطي للملفات والمجلدات الفردية. أو محركات الأقراص أو الأقسام بالكامل أو إنشاء نسخة احتياطية كاملة للنظام. هناك أيضًا خيار " ذكي '' يقوم تلقائيًا بنسخ الملفات احتياطيًا في المواقع شائعة الاستخدام. ولديك خيار استخدام التخزين السحابي.
يمكن بعد ذلك جدولة النسخ الاحتياطية. وتشغيلها نسخًا احتياطيًا تدريجيًا أو تفاضليًا أو كاملًا كما هو مطلوب. يحتوي الإصدار المجاني من EaseUS Todo Backup free على جميع ميزات الإصدار المميز تقريبًا. لا يزال بإمكانك تشغيل النسخ الاحتياطية وفقًا لجدول زمني. ولكن تفقد القدرة على تشغيل هذه النسخ الاحتياطية بسبب الأحداث المختلفة - وليس شيئًا سيفتقده معظم الناس. وينطبق الشيء نفسه على النسخ الاحتياطية التي تعتمد على سطر الأوامر. ونقل البيانات من كمبيوتر إلى كمبيوتر. ونسخ احتياطي لـ Outlook ؛ جميعهم لطيفون لكن من غير المحتمل أن يكون غيابهم بمثابة كسر للصفقة.
بعض الميزات حصرية الإصدار المميز ولكن EasusUS Todo Backup Free أكثر من كافية للجميع تقريبًا. سيتم عرض تنزيل مجاني لمتصفح Chromium ومكوّن إضافي للبحث في Bing أثناء التثبيت. إذا كنت تفضل تخطيها فقم بإلغاء تحديد كلا المربعين قبل النقر فوق "التالي" 

FBackup

يقدم FBackup أوضاعًا متقدمة وبسيطة مع جدولة سهلة. جدولة تلقائيةالإعداد المستند إلى المعالج لا يوجد تشفيرلا توجد نسخ احتياطية متزايدة.
يحتوي FBackup على واجهة غير جذابة بعض الشيء (ومستوحاة من Office) ولكن لا تدع ذلك يعيقك. تحت الجزء الخارجي القبيح هو أداة النسخ الاحتياطي القادرة على الرغم من أنها ليست مدعومة بالميزات مثل أدوات مثل Paragon Backup & Recovery.
يوفر FBackup خيارًا للمعالج والأوضاع المتقدمة. أيًا كان اختيارك من السهل إنشاء مهام النسخ الاحتياطي التي تشتمل على الملفات والمجلدات. والتي يمكن حفظها في محركات الأقراص المحلية أو محركات أقراص الشبكة أو الأقراص القابلة للإزالة أو Google Drive. الجدولة متاحة لإبقاء النسخ الاحتياطية محدثة. يوجد إعلانات داخل البرنامج تقترح عليك الترقية إلى Backup4all المدفوع ولكن لحسن الحظ أنها غير مزعجة نسبيًا لذا نأمل أن تتمكن من تجاهلها إذا لم تكن مهتمًا.
تفتقر النسخة المجانية من البرنامج إلى بعض الميزات ولكن قد تكون هذه غير مهمة اعتمادًا على احتياجاتك. إذا كان بإمكانك العيش بدون تشفير ونسخ احتياطية لبروتوكول نقل الملفات وإشعارات البريد الإلكتروني ونسخ احتياطية إضافية. فإن Fbackup يستحق التحقق.

تعليقات