close

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

نصائح و طرق ذكية لتحسين الذكاء و الدماغ أو كيف تصبح أكثر ذكاء كل يوم

نصائح و طرق ذكية  لتحسين الذكاء و الدماغ أو كيف تصبح أكثر ذكاء كل يوم


قد تكون تحت الانطباع بأن ذكاء الشخص محدد مسبقًا استنادًا إلى علم الوراثة أو عوامل أخرى ... وبعبارة أخرى  ، إما أن تكون ذكيًا أو لا. لكن الأبحاث تخبرنا أن هذا ليس هو الحال على الإطلاق لتكون ذكيآ.

نصائح و طرق ذكية  لتحسين الذكاء و الدماغ أو كيف تصبح أكثر ذكاء كل يوم


في الواقع ، تُظهر البيانات كيف نتعامل مع المواقف وكيف يمكننا إطعام أدمغتنا من شأنها تحسين قدرتنا العقلية بشكل كبير. هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها كل يوم للتعلم والتحسين. النصائح المشتركة هنا ليست معقدة أو يصعب دمجها في حياتك اليومية. في الواقع ، لا تتطلب معظم طرق تحسين الذكاء التزاما كبيرا بالوقت والطاقة.تحتاج فقط أن تكون على استعداد للتعلم.


قد يعجبك أيضاً 


  1. طرق ذكية لزيادة معدل الذكاء أو تدريب الدماغ لتصبح أكثر ذكاء أو كيف أكون ذكيا و ناجح
  2. ارتفاع معدل الاكتئاب في سن المراهقة للفتيات بشكل اسرع من الاولاد


طرق تحسين نسبة الذكاء و تحسين الدماغ أو كيف تصبح أكثر ذكاء كل يوم أو كيف تكون شخص ذكيآ


إذا كنت تريد أن تعرف كيف تصبح أكثر ذكاءً ، تابع القراءة.

نصائح و طرق ذكية  لتحسين الذكاء و الدماغ أو كيف تصبح أكثر ذكاء كل يوم

اقرأ كل يوم لتحسين الذكاء

هذا ليس بالصدمة تمامًا ، وتختلف الآراء حول أفضل مادة للقراءة و معززة للدماغ ، مع اقتراحات تتراوح من تطوير عادة يومية لصحيفة إلى التقاط مجموعة متنوعة من الخيال والقصص ، ولكن يبدو أن الجميع يتفقون على أن الكمية مهمة .

تقدم القراءة الكثير من الفرص لتوسيع قدرة دماغنا. توفر المساعدة العملية من خلال إدخال مفردات جديدة ، وهي طريقة بديلة لجعل أدمغتنا تنتقل إلى مكان جديد.

نظرًا لأن خيالنا يعمل على إنشاء أشخاص وأماكن وتجارب ملموسة من الكلمات الموجودة على الصفحة ، فإن عقولنا يعيد تأهيل نفسه لفهم جميع المعلومات الجديدة. هذه العادة موجودة في أعلى القائمة لسبب وجيه - إنها الطريقة الأكثر أهمية للإجابة على سؤال كيف تصبح أكثر ذكاءً كل يوم

 تدوين الدروس اليومية تصبح أكثر ذكاءً

من الإستراتيجيات المهمة الأخرى لتصبح أكثر ذكاءً تدوين ما تتعلمه يوميًا. لا يجب أن تكون جميلة أو طويلة ، ولكن يستغرق بضع دقائق كل يوم للتفكير في الكتابة حول ما تعلمته من المؤكد أن تعزز قوة عقلك. هناك اقتراح شائع يتمثل في كتابة 300 إلى 400 كلمة يوميًا بشأن الأشياء التي تعلمتها (لا تتوقف عن إحصاء الكلمات ، فقط اكتب شيئًا!). إن عملية كتابة الدروس المستفادة ستساعد أيضًا في إلزام المعرفة الجديدة بالذاكرة.

كن أكثر ذكاءً حول وقتك الذي تقضيه عبر الإنترنت

 يمكنك أن تكون أكثر ذكاء حول وقتك على الإنترنت. على سبيل المثال ، لا يجب أن يكون كل استراحة عبر الإنترنت حول فحص الشبكات الاجتماعية وعرض حصتك اليومية من صور الحيوانات اللطيفة. كما أن الويب مليء بموارد تعليمية رائعة ، مثل مقاطع الفيديو والدورات التدريبية عبر الإنترنت ومحادثات TED المثيرة للفضاء وأدوات بناء المفردات. إذا كنت موظف موارد بشرية أو L&D أو متخصصًا في التدريب ، فإن مكتبة الموارد الخاصة بنا مليئة بالكتب الإلكترونية والبودكاست وندوات الويب والرسوم البيانية والمزيد لمساعدتك في تحسين دماغك!

 ساعد الآخرين على تحسين ذكائهم

في كل ما تتعلمه - كبيرًا أو صغيرًا - تمسك به لمدة لا تقل عن ما يلزمك لتتمكن من شرحه لصديق أو زميل. من السهل إلى حد ما تعلم معلومات جديدة. الاختبار النهائي ، مع ذلك ، هو القدرة على الاحتفاظ بهذه المعلومات وتعليمها للآخرين.

كما قال ألبرت أينشتاين ذات مرة: "إذا لم تستطع شرحها ببساطة ، فلن تفهمها جيدًا".

تأكد من أنك تعلمت حقًا ما تعتقد أنك تعلمته ، واجعل تلك المعلومات الجديدة تلتصق في ذاكرتك عن طريق تدريسها ومناقشتها مع الآخرين.

اضافة معلومات جديدة في حياتنا

لإنشاء مسارات عصبية جديدة وتصبح أكثر ذكاء ، من الأهمية بمكان بالنسبة لنا أن ندمج باستمرار تجارب ومعلومات جديدة في حياتنا.
أصبح اهتمام ستيف جوبز الشاب بالخط العربي لاحقًا في أساس شركة أبل وأجهزتها الأولى من أجهزة Mac. الوجبات الجاهزة: لا تعرف أبدًا ما سيكون مفيدًا في وقت مبكر. تحتاج فقط إلى تجربة أشياء جديدة والانتظار لمعرفة كيفية اتصالها بباقي تجاربك في وقت لاحق.
يقول الاقتباس الشهير
"لا يمكنك توصيل النقاط التي تتطلع إلى الأمام ؛ يمكنك فقط ربطهم بالنظر إلى الخلف. لذلك عليك أن تثق في أن النقاط سوف تتصل بطريقة ما في مستقبلك. "

لتوصيل النقاط ، يجب أن تكون على استعداد لتجربة أشياء جديدة ، حتى لو لم تكن مفيدة أو منتجة على الفور. سواء كان ذلك يعني زيارة المقهى الجديد أو اتخاذ مسار مختلف للعمل أو الذهاب إلى فصل دراسي أو السفر إلى بلد آخر ، فإن النذوج مفيد للدماغ.
قد يكون من الصعب التعرف على هذا في الوقت الحالي لأنه عادة ما يكون محرجًا إلى حد ما - على الأقل في البداية. في مقهى جديد ، على سبيل المثال ، لا يمكنك طلب "المعتاد". يجب عليك دراسة قائمة جديدة ، واختيار شيء لم تجربه من قبل ، واتخاذ قرار.
في حين أن هذا يبدو بسيطًا ، إلا أن معظمنا يستمتع براحة عاداتنا. نود أن نعرف ما يمكن توقعه في جميع الأوقات.
عندما تسافر إلى بلد جديد ، تكون اللغة غريبة ، والعادات غير مألوفة ، والثقافة تقدم إيقاعًا جديدًا غريبًا للحياة. إن التكيف مع هذه العناصر الجديدة يجبر الدماغ على مواجهة التحديات الجديدة غير المتوقعة. تعلم كيفية التواصل من خلال حاجز اللغة يجبر الدماغ على تطوير طرق مبتكرة للتعبير عن الاحتياجات والعواطف.
إن الاستماع إلى الموسيقى الجديدة ومحاولة الأطعمة الجديدة والتنقل في الشوارع الأجنبية كلها تعمل على تحدي قدرة عقلك على التكيف مع المواقف الجديدة.

 اعتني بنفسك لتغذية الدماغ و تحسين الذكاء

الجسم يغذي الدماغ ، والحفاظ على نفسه في أعلى حالة بدنية أمر بالغ الأهمية لتغذية الدماغ الذي يتعلم باستمرار.
تشير الدراسات باستمرار إلى أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة لديهم درجات عالية في معدل الذكاء. بالإضافة إلى الحفاظ على جسم قوي ، يحفز الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام نمو خلايا الدماغ.
تحدث عملية تسمى التكوين العصبي أثناء ممارسة التمارين الرياضية الصارمة ، مما يزيد من إنتاج الناقلات العصبية. مع الآثار الجانبية مثل زيادة الدوبامين ، يستمتع الأشخاص النشطاء بتوتر أقل وتركيز أفضل ومزيد من الطاقة.
يمكن أيضًا التحكم في عقلك وتهدئته أداة قوية. المواضيع الشائعة هنا هي "الجلوس في صمت يوميًا" وقضاء بعض الوقت في التفكير فقط. أنا بصراحة لست جيدًا في هذه الجلسة ، ما زلت أقترح ... بدلاً من ذلك ، أجد ذلك الوقت الهادئ أثناء ممارسة الرياضة أو السفر. المفتاح هنا ليس كيفية تهدئة عقلك ، ولكن قضاء بعض الوقت في القيام بذلك بشكل منتظم.
نصيحة أخرى لتعزيز القدرة العقلية هي تحسين نظامك الغذائي. تشير الأبحاث إلى وجود صلة قوية بين النظام الغذائي غير الصحي وعشرات الذكاء المنخفضة. لبدء عكس الميول غير الصحية ، حاول التخلص من الدهون الزائدة والسكر والأطعمة السريعة ، وابدأ في إضافة المزيد من الخضروات والفواكه واللحوم الخالية من الدهن.

لعب الألعاب الذكية

الألغاز وألعاب الطاولة مثل Scrabble و Bridge و Chess و Connect 4 ليست مجرد متعة. كما أنها طريقة رائعة للعمل على عقلك.
إحدى عاداتي اليومية المفضلة هي لعب سودوكو مع قهوة الصباح. لقد عملت في طريقي إلى مستوى الخبراء ، واستغرق الأمر من 10 إلى 20 دقيقة كل صباح ، وبدأ ذهني وبدأ يعطيني شعورا بالاستعداد لمواجهة تحديات يوم عملي.
هذه هي واحدة من أكثر الطرق متعة للحصول على أكثر ذكاء كل يوم!


خاتمة الموضوع

آمل أن تجد هذه النصائح مفيدة في حياتك الشخصية والمهنية. أعتقد حقًا أنه مع وجود ما يكفي من الدافع والتصميم ، يمكن لأي شخص توسيع قدراته العقلية. دمج العادات الجديدة في روتينك العادي يمكن أن يزيد من حدة عقلك ويجعلك مصدر إلهام لتحمل تحديات جديدة - مما يساعدك على تحسين ذكائك كل يوم.

تعليقات