close

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

برنامج "البث" الجديد يمكنك من تحرير مساحة كافية على هاتفك

برنامج "البث" الجديد  يمكن تشغيل التطبيقات بمساحة أقل على هاتفك


إذا لجأت إلى حذف التطبيقات عندما تكون" مساحة تخزين هاتفك ممتلئة " .  فإنك سوف تفقد الكثير  من التطبيقات  .

برنامج "البث" الجديد  يمكن تشغيل التطبيقات بمساحة أقل على هاتفك

موارد "البيانات" وتدفق البيانات الجديدة لبرنامج ما من خادم سحابة عند الضرورة  مما يسمح للتطبيق باستخدام المساحة التي يحتاجها فقط على الهاتف في أي وقت محدد.

يمكنك قراءة أيضاً

  1. نصائح مهمة وضرورية لمستخدمين واتساب
  2. طرق ذكية لزيادة معدل الذكاء او تدريب الدماغ لتصبح اكثر ذكاء او كيف اكون ذكيآ وناجح

تطبيق تقليل متطلبات التخزين للهواتف الذكية


قال سوراب باجشي أستاذ الهندسة الكهربائية بجامعة بوردو  وعلوم الكمبيوتر ومدير المركز: "يبدو الأمر وكأنه لا يتم تخزين أفلام Netflix فعليًا على جهاز كمبيوتر. يتم بثها لك وأنت تشاهدها". للبنى التحتية المرنة والأنظمة والعمليات.
"هنا ، تتدفق مكونات التطبيق ، مثل مقاطع الفيديو الثقيلة أو الرسومات أو المسارات البرمجيةعلى الفور على الرغم من الأخطاء والتباطؤات المحتملة  على الشبكة الخلوية."

تطبيق جديد يمكنك التطبيق من تقليل مساحة التخزين على الهاتف


أظهر فريق Bagchi في دراسة كيف أن البرنامج المسمى "AppStreamer" يخفض متطلبات التخزين بنسبة 85٪ على الأقل لتطبيقات الألعاب الشهيرة على جهاز اندرويد. يقوم البرنامج بتبديل البيانات بسهولة بين التطبيق والخادم السحابي دون توقف اللعبة. لم يلاحظ معظم المشاركين في الدراسة أي اختلافات في تجربة الألعاب أثناء استخدام التطبيق AppStreamer. وبما أن AppStreamer يعمل مع تطبيقات الألعاب المتعطشة للتخزين ، فقد يعمل مع تطبيقات أخرى تشغل عادة مساحة أقل بكثيرعلى حد قول Bagchi. كما يسمح البرنامج للتطبيق نفسه بتنزيل أسرع على الهاتف. سيقدم الباحثون نتائجهم في 18 فبراير في المؤتمر الدولي السابع عشرللأنظمة والشبكات اللاسلكية المدمجة في ليون فرنسا. اختار منظمو المؤتمر هذه الدراسة كواحدة من ثلاث أوراق بحثية.

برنامج "البث" الجديد  يمكن تشغيل التطبيقات بمساحة أقل على هاتفك

AppStreamer هو نوع من البرامج يعرف باسم الوسيطة ويقع بين التطبيقات الموجودة على الجهاز ونظام التشغيل. تتوقع الوسيطة تلقائيًا وقت جلب البيانات من خادم السحاب. قدمت AT&T Labs Research بيانات من الشبكات الخلوية لهذه الدراسة للمساعدة في تقييم النطاق الترددي الذي ستستخدمه AppStreamer وكم الطاقة التي ستستهلكها.يمكن أن يساعد AppStreamer الهواتف على استيعاب اتصال 5G بشكل أفضل - شبكات خلوية لاسلكية عالية السرعة تسمح للأجهزة بتنزيل الأفلام في ثوانٍ والتعامل مع مهام أخرى ثقيلة البيانات بشكل أسرع بكثير من شبكات 4G المتوفرة حاليًا لمعظم الهواتف.
قد يعني استخدام AppStreamer على شبكة 5G أن أحد التطبيقات التي يتم تنزيله على الفور ، ويعمل بشكل أسرع ويشغل مساحة صغيرة على الهاتف.
صمم الباحثون أيضًا AppStreamer لاستخدام "الحوسبة المتطورة" ، التي تخزن وترسل البيانات من خوادم الحافة. هذه الخوادم ، الموجودة في مواقع مثل "أبراج الهواتف المحمولة" ، هي أقرب إلى جهاز مقارنة بالسحابة. المسافة الأقصر تقلل من وقت تنزيل البيانات.

يبحث مختبر Bagchi عن طرق لجعل الحوسبة المتطورة أكثر موثوقية. كتب Bagchi عن تلك التحديات في مقال نُشر مؤخرًا في اتصالات ACM .
يعتقد الباحثون أن AppStreamer يمكن أن تكون جيدة لأكثر من الهواتف فقط. لكي تستجيب السيارات ذاتية القيادة إلى المناطق المحيطة بها بشكل أكثر أمانًا ، ستحتاج إلى سحب البيانات بشكل موثوق من الخوادم بالمللي ثانية. يمكن أن توفر الوسيطة مثل AppStreamer هذه الوظيفة في النهاية من خلال الحوسبة المتطورة على شبكة 5G .
انت الان في اخر مقال

تعليقات