القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

نصائح مهمة وضرورية لمستخدمين واتساب

نصائح مهمة وضرورية لمستخدمين واتساب 

قد يكون الضعف قد سمح للمتسللين بإرسال ملف MP4 مشفر خصيصًا. ذكرت التقارير أن مشكلة عدم الحصانة ستسمح للمتسللين بتشغيل هجمات تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد (RCE) ورفض الخدمة (DoS).


نصائح مهمة وضرورية لمستخدمين واتساب 

نشر تطبيق المراسلة واتساب نصيحة أمنية حول الخطأ ، CVE-2019-11931 ، والتي. أثرت على الإصدارات السابقة من التطبيق على أجهزة أندرويد و أبل. يمكن تشغيل تجاوز سعة المخزن المؤقت المستند إلى المكدس في واتساب.

تحديثWhatsApp الأن لحماية نفسك من مخاطر أمنية خطيرة 


نصائح مهمة وضرورية لمستخدمين واتساب 

WhatsApp إصلاح الضعف. قال أنتوني Cuthbertson في صحيفة الإندبندنت . "تم إصدار إصلاح لكن المستخدمين الذين لم يقوموا بتنزيل التحديث لأحدث إصدار من WhatsApp ما زالوا عرضة للاختراق." نظرًا لإصلاح الخلل ، فإن هذا يعني أن إصدارات البرامج الأحدث أصبحت الآن محصنة.

طلب Facebook من المستخدمين التأكد من أن لديهم أحدث إصدار من WhatsApp ليكون آمنًا.

نصائح للقراء و مستخدمين واتساب: 

إذا كان لديك إصدار أحدث من واتس اب مثبت ، فأنت في أمان - ما عليك سوى تشغيل التحقق لمعرفة ما إذا كان هناك أي تحديثات متاحة لجهازك . أو ، يمكنك ممارسة مستوى الحذر الذي اقترحه كريس بيرنز في SlashGear : في هذه اللحظة وفي المستقبل المنظور ، من الجيد تجنب فتح ملفات MP4 في WhatsApp. يوجد خطأ في WhatsApp لكل من iOS و Android حيث يوجد يمكن أن يقوم شخص ضار بإرسال ملف MP4 مصنوع خصيصًا للتحكم في نهاية المطاف في هاتف المستخدمين. لقد تم تصحيح هذا الخطأ ، ولكن لم يصرح جميع الأشخاص في العالم بالرقعة هذه اللحظة.

يمكن العثور على الكثير من نفس النوع من النصائح . كن آمنا . هل تلقيت ملف MP4 غريبًا على WhatsApp مؤخرًا؟ من الأفضل تجنب تنزيله - على الأقل حتى تقوم بالتحديث إلى أحدث إصدار .

يشير MP4 ، Threatpost ، إلى تنسيق حاوية رقمي متعدد الوسائط يستخدم عادة لتخزين الفيديو والصوت ، ويمكن للمهاجمين استغلال الخلل من خلال إرسال ملف MP4 خاص إلى المستخدم المستهدف ،) وكان هذا الاستشارية. "CVE-2019-11931 مشكلة عدم الحصانة - تتبع كـ CVE-2019-11931 - الوصف: يمكن تشغيل تجاوز سعة المخزن المؤقت المستند إلى المكدس في WhatsApp عن طريق إرسال ملف MP4 تم إنشاؤه خصيصًا إلى مستخدم WhatsApp.

كانت المشكلة موجودة في تحليل العنصر الابتدائي دفق البيانات الوصفية لملف MP4 ويمكن أن يؤدي إلى DoS أو RCE ، وهذا يؤثر على إصدارات Android قبل 2.19.274 ، وإصدارات iOS قبل 2.19.100 ، وإصدارات Enterprise Client قبل 2.25.3 ، وإصدارات Windows Phone قبل بما في ذلك 2.18. 368 ، إصدارات Business for Android قبل 2.19.104 ، و Business for iOS الإصدارات السابقة 2.19.100. "

واتساب عبارة عن منصة رسائل شائعة. يوجد فيWhatsApp أكثر من مليار مستخدم في أكثر من 180 دولة. في وقت سابق من هذا الشهر ، قالت Digital Trends منذ إطلاقها في عام 2009 ، أصبح WhatsApp بسرعة أكثر تطبيقات الرسائل النصية والمراسلة الصوتية شهرةً في العالم.

تعليقات