القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

أسباب توفر مساحة كافية لجميع أجهزتنا على الانترنت

أسباب توفر مساحة كافية لجميع أجهزتنا على الانترنت



كل خمس سنوات ، تبرز أخبار أن السماء الالكترونية تتساقط. وفي عامي 2010 و 2015 ، انتشرت شائعات بأن الإنترنت ستنتهي قريباً من عناوين IP.



أسباب توفر مساحة كافية لجميع أجهزتنا على الانترنت


الآن ، تنبأت الجهة المنظمة لـ مجالات الإنترنت في أوروبا بأن من المرجح أن ينفد القائمون على إرسال الرسائل في المنطقة والبالغ عددهم 1.91 مليون. يجب أن يكون لكل كمبيوتر وهاتف ذكي عنوان IP للوصول إلى الإنترنت. IP هو اختصار لـ بروتوكول الإنترنت ، ومثل الرمز البريدي الخاص بك ، يجب أن يكون فريدًا بما فيه الكفاية ، لأن هذا يضمن أن جميع الأجهزة المتصلة يمكنها إرسال واستقبال البيانات بدقة فيما بينها.

اقراء أيضاً: برتوكولات الشبكات | برتوكول الإنترنت(ip)



ولكن عندما تم تصميم عنوان IP في الثمانينيات - ( منذ فترة طويلة) - اعتقدوا أن إنشاء عناوين رقمية بطول 32 رقمًا سيضمن تنوعًا كافيًا ليصبح هناك عنوان مختلف لكل جهاز إلكتروني على الأرض. تسلسل الأرقام المكون من 32 رقمًا يمنح رقمين قوة 32 مجموعة ، مما يسمح بعنوان إنترنت مختلف لـ 4.2 مليار جهاز.


كيف يستمر الإنترنت في التوسع:أسباب توفير مساحة كافية  

عناوين الإنترنت التي تنفد هي عناوين "الإصدار 4". زاد استخدامها بشكل كبير عندما أصبحت الإنترنت شعبية للمستخدمين العاديين منذ منتصف التسعينيات وما بعدها.


أسباب توفر مساحة كافية لجميع أجهزتنا على الانترنت


لكن الخبراء أدركوا منذ أكثر من 15 عامًا أن هناك حاجة لنظام معالجة أفضل. أحدث إصدار لدينا هو الإصدار 6. كما تتذكر ، يبلغ طول عناوين الإصدار 4 32 رقمًا. الإصدار 6 يحتوي على 128. وهذا يعطي اثنين من قوة 128 مجموعات  .

 أو340،282،366،920،938،463،463،374،607،431،768،211،456 عنوانًا. وهذا يساوي 340 undecillion عناوين المحتملة - عدد كبير.


تستخدم الأجهزة الإلكترونية في كثير من الأحيان عناوين الإصدار 6 الجديدة ، ولكن لا يزال هناك الكثير من الأجهزة وخوادم الويب وتقنيات الاتصال عبر الإنترنت ، مثل جهاز التوجيه المنزلي الذي يستخدم الإصدار القديم 4. سيستغرق استبداله وقتًا طويلاً ، خاصة النظر في عدد الأجهزة التي تستخدم بالفعل الإنترنت.



فهل ستكون هناك حاجة لعناوين IP أطول لمواكبة توسيع الإنترنت إلى أجهزة جديدة؟ ليس تماما.يمكن للتكنولوجيا الجديدة إعادة توجيه حركة مرور الإنترنت لـ 16 مليون جهاز عبر عنوان IP واحد. هي احتمالات ، جهاز التوجيه المنزلي ومزود الهاتف المحمول يقومون بذلك بالفعل.



هذا هو السبب الرئيسي لعدم وجود حاجة خاصة للذعر عندما تعلن سلطات الإنترنت أن العناوين تنفد. بفضل الإبداع التكنولوجي ، يمكن الآن لعنوان واحد أن يدعم 16 مليونًا آخر ، في حين يمكن تقسيم كل من 16 مليونًا إلى 16 مليونًا آخر.



هذا يذكرنا بعدد الأجهزة التي ربما تستخدم الإنترنت في أي لحظة . كل عنوان IP ، يمكن لكل جهاز توجيه منزلي ، إذا كان لديه طاقة معالجة كافية ، أن يدعم ملايين الأجهزة - مما يتيح توصيل كل شيء بدءًا من رفرف القط إلى خزان الأسماك الخاص بك بالإنترنت.

تعليقات