close

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

كيفية تعلم البرمجة من الالف الي الياء

كيفية تعلم البرمجة من الألف إلي الياء

السلام عليكم زوار مدونة ميكروتيك التعليمية هل تبحث عن كيفية تعلم البرمجة من الالف الي الياء هل انت مبتدأ في تعلم البرمجة هنا نقدم لكم نصائح مهمة في كيفية تعلم البرمجة من الالف الي الياء.

كيفية تعلم البرمجة من الالف الي الياء

البرمجة من الالف الي الياء 

يسأل الكثير من الناس عن تعلم البرمجة من الالف الي الياء كل يوم أقرأ من هذا النوع  كل هؤلاء الناس لديهم شيء واحد مشترك. يريدون بدء البرمجة لكن مجال البرمجة واسع للغاية فهم لا يعرفون كيف يبدون والجميع يروي أشياء أخرى حول البرمجة من الالف الي الياء.

قبل البدء في تعلم البرمجة انظر حولك

حاليا البرمجة هي مجال واسع جد لذلك من الجيد أن ننظر حولنا ونرى في الاتجاهات التي يمكنك الذهاب إليها. لأنه إذا كنت تعرف الطرق الممكنة.

يمكنك اختيار الطريقة المناسبة لك كما أنه يساعد على اختيار التقنيات التي يجب أن تتعلمها بالنسبة للمبتدئين أستطيع أن أقول عن مبرمج الموقع الأشخاص الذين يستخدمون على سبيل المثال Wordpress أو نظام إدارة محتوى آخر (CMS) وبمساعدة مهاراتهم يقومون بضبط موقع الويب بحيث يعمل كما يتوقع العميل للقيام بذلك  يحتاج هؤلاء الأشخاص إلى معرفة افضل لغات البرمجة JavaScript و HTML و CSS. 

اختيار التقنيات الأكثر استخدام في البرمجة

للمضي قدماً يلزمك اتخاذ قرار مستنير بشأن التقنيات التي يجب أن تتعلمها. ولكن بصراحة من الصعب الحصول على نصيحة جيدة حول هذا الموضوع يمكنك سؤال شخص ما أو الذهاب إلى الدراسات أو معسكر تدريب.

ولكن في كلتا الحالتين سوف ينتهي بك المطاف إلى التعلم يمكنك أن تفعل ذلك بشكل أفضل اقرأ عن التقنيات التي تستخدمها الشركات التي تعمل في المنطقة والتي تهتم بها .

ابحث عن عروض العمل وانظر إلى التقنيات التي تظهر من جديد.لا تفقد الحماس لأن هناك 20 تقنيات  إنه خيال يكتب الأشخاص أشياء غير مطلوبة لاحقًا للوظيفة .

في كثير من الأحيان قرأت أن الناس يعرفون القليل من هذا القليل من ذلك  وما زالوا لا يعرفون كيف يصبحون مبرمجون ضائعون هذا صحيح تماما البرمجة هي مجال واسع للغاية ولا يمكنك تعلم كل شيء تحتاج إلى اختيار الاتجاه والتمسك بهذا الطريقة تزيد فرصتك في تعلم البرمجة من الالف الي الياء.

اختيار طريقة تعلم البرمجة 

  • هذه النقطة مهمة جدا وسأكتب لماذا كل شخص لديه رأيه تعلم البرمجة إذا كنت تبحث عن الإجابة عبر الإنترنت فستجد الكثير من الأفكار صحيحة سيقدم أحد النصائح لاستخدام مقاطع فيديو YouTube الآخر سيقول الكتاب هو الطريق للذهاب في تعلم البرمجة .
  • شخص آخر bootcamp هو الأفضل ! بعض المطورين يقولون أيضا أن التعليم الجامعي لاطائل منه.أنت لا تعرف ما هو الأفضل وهذا طبيعي تماما .
  • الجميع يحكي أشياء مختلفة شخصيا يمكنني أن أوصي الكتب الإلكترونية ودروس الفيديو لأنني أحب هذه ولكن هذا لن يكون إجابة مناسبة ولامفيدة .

في الواقع لا يهم"كيفية تعلم البرمجة من الالف الي الياء " طالما تتعلم وهل تتذكر كيف تعلمت في المدرسة هل طلب منك أحد المدرسين تعلم القليل من هذا قليلًا من ذلك الأشياء التي ليس لها صلة ؟ لا لأن التعلم في المدارس منهجي. تم تطوير النظام من خلال مئات من سنوات الخبرة إذا كنت تعتقد أنها ليست جيدة بما يكفي اسأل نفسك كيف تصنع بطاطس مقلية؟ أنت مهتم بتعلم البرمجة أفضل شيء يمكنك القيام به لنفسك هو اختيار طريقة التعلم.

تعلم البرمجة من الألف إلى الياء

  • للتعلم من الكتب مع قليل من الحذر ، ستجد كتابًا يعلم الأشياء خطوة بخطوة من السهل إلى الأشياء الصعبة من ولكن عليك أن تحب القراءة .
  • دروس الفيديو والدورات التدريبية عبر الإنترنت - يمكن أن تكون رائعة إذا قام المشرف بإعدادها بشكل منهجي - سيساعدك ذلك في التعلم خاصة إذا كنت تحب المشاهدة والتعلم .
  • Bootcamp - تدريب برمجة مكثف يمكنك أيضا الاستفادة من هذا إنه حل جيد إذا كنت ترغب في العمل مع أشخاص في مجموعة .

الشيء الوحيد الذي أرغب في اطلاعك عليه هو عدم استخدام طرق غير منهجية وغير كاملة لتعلم البرمجة تخيل أنك تعلمت 50٪ من موضوع من دورة فيديو يوتيوب لأنه مجاني ولكن لا يوجد جزء أخير أنت تبحث عن دورة أخرى ولكن في مسار آخر هناك أشياء لا تعرفها أيضا بعض الأشياء التي تعرفها ويتم شرح الموضوع بطريقة مختلفة تماما.

بالنسبة للمبتدئين : المحتوى الذي يغطي الموضوع " تعلم البرمجة من الألف إلى الياء للمبتدئين " الوصول قريباً إلى نهاية هذه النقطة أردت أيضًا أن ألاحظ مشكلة واحدة مهمة للغاية قرأت أن الناس ينصحون المبتدئين باستخدام محتوى اللغة الإنجليزية للتعلم . هؤلاء الناس لا يعرفون ماذا يفعلون عندما تكون مبتدئًا - لا تجعل حياتك صعبة إذا كان لديك محتوى بلغتك الأم – استخدمه لماذا يجب أن تتعلم البرمجة بلغة أجنبية؟ يمكنك أيضًا تعلم اللغة الإسبانية من كتاب ألماني أثناء التحدث بالإنجليزية .

حدد هدفك

غالبًا ما يتم حذف الأهداف في التخطيط لمهنة العمل يبدأ الناس في تعلم دورة واحدة بدلاً من التوقف ثم يذهبون إلى معسكر تدريبي أثناء مرور الوقت حتماً.

بعد عدة أشهر لا تتذكر ما تعلمته من قبل يبدو أنك تعلمت شيئًا ما لكن ما الذي فعلته بالضبط؟ لجعل التعلم أسهل من الجيد وضع هدف.

على سبيل المثال يمكنك أن تقسم أنك ستقرأ كتابًا طويلًا يتكون من 800 صفحة في شهر واحد أو سوف ينتهي بك الأمر الدراسات العليا أو العثور على وظيفة المطور المبتدئين في 6 أشهر كل شيء على ما يرام إذا كنت سوف تضع هدفا. إن ما يميزنا عن طبيعتنا هو أن الأهداف تجعل الحياة أسهل التعلم ليس سهلا البرمجة ليست سهلة خارج المخططات هذا هو السبب في أن الهدف مهم للغاية والرضا عن الوصول إليه يعطي الدافع لمزيد من العمل .

تعلم بشكل منهجي 

عندما يكون لديك هدف بالفعل فإن الخطوة التالية هي وضع جدول زمني للتعلم كل يوم ساعة واحدة ولكن كل يوم دائما ساعة واحدة. وليس لاتخاذ فيديو تعليمي آخر أو قراءة مقال ولكن لتعلم شيء ذي معنى  هل هناك طريقة لجعلها أسهل؟ التركيز العقل هو مطلوب لتعلم البرمجة.

جرب هذا أعلن للجميع: في الساعة 6 مساءً سأتعلم البرمجة لمدة ساعة والرجاء عدم إزعاجي أغلق الهاتف وتسجيل الخروج من Facebook لاحظ كم ستتعلم! تحتاج إلى عزل نفسك عن العالم لفهم البرمجة .

طلب ​​المساعدة عند تعلم البرمجة من الألف إلي الياء

لأننا نتحدث عن المشاكل من الصعب أن تتعرف على ما لديك من مشاكل في أيام البرمجة المبكرة على سبيل المثال عندما يحدث خطأ في التطبيق .

كيف تترجم المشكلة إلى كلمات؟ كيف تطلب ذلك؟ أحيانًا يكون الأمر صعبًا جدًا لا يعرف الأشخاص العبارة التي يجب وضعها في بحث DuckDuckGoمنذ. سنوات كان الأمر أسهل مع"StackOverflow" ومجموعات الدعم حيث تتمكن من طرح أي سؤال يمكنك الاعتماد على مساعدة من الآخرين.

اليوم يمكنك مواجهة هذه الإجابات مثل البحث في الإنترنت أو تم طرح هذا من قبل أو مرة أخرى هذا امر محبط للأسف شغل الإنترنت مع الإجابات .ما لا يفهمه مطورو البرمجيات المتقدمون هو أنه من الصعب تسمية مشكلة إذا كنت مبرمجًا مبتدئًا  حتى لو كان لديهم نفس المشكلة بالضبط أستطيع أن أؤكد لكم هذا! وبالتالي ، أنا أحثكم بشدة على طرح الأسئلة.

ابحث عن مكان جميل على الإنترنت لمطوري البرامج ، أو ابحث عن موجه خاص ونسأل اسأل في بعض الأحيان سوف تتعثر على تردد لكنه لا ينزل عليك .وإذا كان الأمر كذلك ابحث عن مكان آخر أجمل . كلما سألت كلما أصبح من السهل توضيح ما لديك من مشكلة . مع مرور الوقت ستصبح أسئلتك أفضل وستظهر الإجابات بشكل أسرع .وبعد ذلك سوف تكتشف بعض المشاكل يمكن حلها فقط عن طريق صياغة سؤال مناسب .

إتقان التقنيات الجديدة في البرمجة

البرمجة هي حقل رائع لكنها تتغير في كل وقت ما تعلمته اليوم سوف تصبح قديمة في سنة واحدة. إتقان شيء جديد توسيع مهاراتك لا تقف صامدا مع التنمية المهنية الخاصة بك إذا تركت الدراسات. فقد يكون من المفيد العودة الحضور الى معسكر تدريبي وقراءة كتاب والمشاركة في دورة عبر الإنترنت أيا كان ذلك سوف يسمح لك أن تكون على اطلاع مع التقنيات.

كانت هذه مقالة طويلة حقًا وأنا مندهش حقًا لأنك وصلت إلى نهايتها أنا متأكد من أن 99 ٪ من الناس لم يفعلوا ذلك يبدو أنك تهتم بأن تصبح مطور برامج وأتمنى لكم كل التوفيق البرمجة رائعة وتوفر الكثير من الرضا المهني.

تعليقات